مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

أسرة الفنانة المغربية دنيا بطمة تكشف حقيقة وفاتها

نشر
الأمصار

تصدر اسم الفنانة المغربية دنيا بطمة مواقع التواصل ومحركات البحث، بعد انتشار شائعات حول انتحارها داخل السجن.

حقيقة انتحار الفنانة دنيا بطمة بالسجن

 

وخرجت «إيمان» شقيقة المغربية دنيا بطمة، تؤكد لمتابعيها أن ما يتداول هو مجرد شائعات، إذ طمأنت المتابعين على الحالة الصحية للفنانة دينا بطمة، نافية أمر انتحارها، وذلك في تصريحات تلفزيونية، قائلة: «كلها إشاعات ودنيا بخير والكلام يخرج مننا نحن شخصيًا».

ووجهت إيمان، شقيقة دنيا بطمة، طلبها لوسائل الإعلام والجمهور خلال حضورها لحفل منذ أيام، أن يحصلوا على أخبار شقيقتها الصحيحة من العائلة فقط.

المطرب الشعبي المغربي حميد بطمة، والد النجمة دنيا بطمة، كان خرج عن صمته من قبل، وتحدث عن ما تمر به العائلة بعد حبس ابنته، قائلًا: «أسوأ ذكرى في حياتي، والمشكلات التي تمر بها دنيا لن أنساها أبدا».

وتتولى عائلة الفنانة دنيا بطمة، إدارة حسابها الشخصي على مواقع التواصل الاجتماعي، إذ تنشر بصفة دائمة مقاطع فيديو وصورًا لابنتيها، عبر «إنستجرام».

وعقب تنفيذ قرار حبسها نشرت العائلة مقطع فيديو وصورا لها من جلسة تصوير قديمة، كانت خضعت لها ولم تتمكن من نشرها.

سبب حبس دنيا بطمة
 

 وتعود القصة عندما ألقت الشرطة المغربية القبض على الفنانة دنيا بطمة، في أحد أحياء مدينة الدار البيضاء،  تحديدًا في31  يناير الماضي،  بعد تأييد قرار المحكمة ضدها، بالحبس النافذ 8 أشهر عام 2020، يليها الحكم الصادر عن المحكمة الاستئنافية التي أضافت 4 أشهر نافذة ليصبح المجموع سنة كاملة.

يذكر أن قضية "حمزة مون بيبي" بدأت قبل سنوات، يوم أنشأ شخص مجهول الهوية حساباً على تطبيق "سناب شات"، استهدف من خلاله فنانات مغربيات، حيث "فضح ممارسات وعلاقات بعضهن المشبوهة برجال أثرياء"، وهو ما أحدث ضجة كبيرة في البلاد، واتّهمت دنيا بطمة وشقيقتها بإدارة الصفحة، وهو ما أدى إلى سجن الأخيرة عاماً كاملاً.