مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

ميسي: الأرجنتين وبرشلونة هما بيتي ونهاية مسيرتي مع كرة القدم اقتربت

نشر
الأمصار

تحدث الأسطورة الأرجنتينية ليونيل ميسي في حفل تكريمه من قبل صحيفة ماركا الإسبانية تحت عنوان "ميسي أعظم فائز في تاريخ الرياضة".

وأقامت صحيفة ماركا الإسبانية الشهيرة احتفالا خاصا لتكريم ليونيل ميسي على ملعب تشيس، معقل فريقه إنتر ميامي الأمريكي، حيث يأتى التكريم نتيجة تحقيق ميسي 46 بطولة في مسيرته كـأكثر لاعب حقق بطولات في التاريخ.

وقال ليونيل ميسي: "الأرجنتين وبرشلونة هما بيتي، واليوم أنا في مكان أشعره فيه بسعادة كبيرة وأعيش مرحلة جديدة في حياتي".

وأضاف ميسي: "نهاية مسيرتي مع كرة القدم اقتربت، وأريد الاستمتاع بكل لحظة الآن، أحب لعب كرة القدم وأنا في عمر الـ3 سنوات حتى الآن".

وتابع ميسي عن مشاركته في كأس العالم 2026م: "كل شيء يحدث لسبب ما في الحياة، والآن أحاول فقط أن أعيش يوما بعد يوم، الآن أشعر أنني بحالة جيدة جدًا، عندما تأتي تلك الفترة سنرى، لا أريد أن أقول أي شيء مقدمًا، أنا أستمتع بكل شيء يومًا بعد يوم".

وزاد ليونيل ميسي: "ما الذي تبقى لى فى كرة القدم؟ أستطيع القول إنني حققت كل أحلامي، وحلمي الأكبر هو كأس العالم بل هو حلم كل لاعب".

وأكمل  الأسطورة ميسي عن عرض صوره بالألقاب والكؤوس: "في الحقيقة، لقد رأيت صورًا، أليس كذلك؟ كيف أتذكر اللحظة ذاتها أو لحظة رفع الكأس أو عندما أُعطيت لي، في الواقع لا أذكر ذلك. لكنني رأيت الكثير من الصور لي وأنا صغير جدًا وأنا أرفع كؤوس صغيرة، ربما كنت مثل أحد أطفالي، لم أكن أدرك أو أعي كل ما سيأتي بعد ذلك. وبالطبع استمتعت بكرة القدم منذ كنت صغيرًا جدًا، من عمر ثلاث أو أربع سنوات. كنت أعشقها وما زلت، إنها شغفي، أحب كرة القدم، وكنت ألعب منذ سن صغيرة جدًا".

وأتم ميسي: "أحب ما أفعله، أحب لعب كرة القدم. أستمتع بالتواجد داخل الملعب، في ذلك اليوم كان علي الاستمتاع بالهتاف الصاخب باسمي، لقد حاربت كثيرا في الأرجنتين لأعيش هذا".

سجل ليونيل ميسي ثلاثة أهداف (هاتريك) ليقود المنتخب الأرجنتيني لتحقيق فوز كبير على ضيفه منتخب بوليفيا 6-0، مساء الثلاثاء (صباح الأربعاء بتوقيت جرينتش) ضمن الجولة 10 من تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لكأس العالم 2026.

وسجل ميسي أهدافه الثلاثة في الدقائق 19 و84 و86، فيما أضاف لاوتارو مارتينيز وجوليان ألفاريز ونازارينو بازان الأهداف الثلاثة الأخرى في الدقائق 43 والأخيرة من الشوط الأول و69.

وبهذا الفوز حافظ المنتخب الأرجنتيني على صدارة التصفيات برصيد 22 نقطة حصدها من 10 مباريات، بفارق 3 نقاط كاملة أمام منتخب كولومبيا صاحب المركز الثاني.

في المقابل توقف رصيد منتخب بوليفيا عند 12 نقطة في المركز السابع، بفارق نقطة خلف الإكوادور وباراجواي صاحبي المركزين الخامس والسادس على الترتيب.

ويعتبر منتخب بوليفيا الضحية المفضلة عند ليونيل ميسي، حيث خاض أمامه 12 مباراة في كل المناسبات، سجل فيها 11 أهداف وصنع هدفين، لتكون الشباك البوليفية هي الأكثر استقبالا من أهداف ميسي الدولية.

وتلقى منتخب الأرجنتين خسارة مفاجئة أمام ضيفه منتخب كولومبيا بنتيجة 2-1، خلال المباراة التي جمعتهما مؤخرا على استاد "ميتروبوليتانو روبرتو ميلينديز"، ضمن منافسات الجولة الثامنة من تصفيات كأس العالم 2026.