مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

مانشستر يونايتد يعلن عودة نصير مزراوي للتدريبات وغياب كوبي ماينو للإصابة

نشر
الأمصار

أعلن نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي غياب لاعبه كوبي ماينو عن الملاعب لعدة أسابيع بسبب الإصابة، حيث غاب عن تدريبات الشياطين الحمر، استعدادًا لمواجهة برينتفورد يوم السبت، على ملعب أولد ترافورد، ضمن منافسات الدوري الإنجليزي الممتاز للموسم الحالي.

وجاء في بيان مانشستر يونايتد عبر موقعه الرسمي، غاب كوبي ماينو وهاري ماجواير عن التدريبات بعد تعرضهما لإصابات عضلية خلال مباراة أستون فيلا، ومن المتوقع أن يغيبا عن الملاعب لعدة أسابيع.

كما عاد الثلاثي نصير مزراوي وأليخاندرو جارناتشو وأماد إلى التدريبات في كارينجتون اليوم الخميس بعد غيابهم عن المباريات مع منتخبات بلادهم خلال فترة التوقف الدولي.

وأضاف بيان اليونايتد، تم استبدال الدولي المغربي مزراوي في الشوط الثاني خلال تعادلنا بدون أهداف أمام أستون فيلا بسبب المرض، لكنه عاد الآن إلى التدريبات.

وشارك جارناتشو وأماد أيضًا في المجموعة التدريبية بعد التعافي من الإصابة والمرض، اللذين أبعداهما عن المشاركة مع الأرجنتين وساحل العاج على التوالي.

وتابع اليونايتد، أجرى مانويل أوجارتي جلسة تعافي بعد عودته من اللعب مع منتخب أوروجواي والمشاركة في تصفيات كأس العالم.

بينما واصل تيريل مالاسيا تقدمه نحو التعافي من الإصابة طويلة الأمد من خلال المشاركة في الجزء الأول من جلسة المجموعة.

ويواصل ماسون ماونت تعافيه من الإصابة التي تعرض لها أمام توتنهام هوتسبير، ولوكا شاو من إصابة عضلية، حيث يحقق كلاهما تقدمًا ثابتًا في إعادة التأهيل.

ويحتل مانشستر يونايتد المركز 14 في جدول الترتيب برصيد 8 نقاط بعد أن تعرض إلى ثلاث هزائم وانتصارين، وتعادلين، وباحتساب الدوري الأوروبي وكأس الدوري الإنجليزي، فقد فازوا فقط بثلاث من أصل 11 مباراة.

واقترب لاعب مانشستر يونايتد من العودة للملاعب بعد غياب طويل، نظرا للإصابات التي عانى منها على مدار نحو عام ونصف.

وأشارت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية إلى عدم ظهور الهولندي تيريل مالاسيا في الملاعب منذ يونيو 2023، حين خاض آخر مباراة بقميص منتخب بلاده ضد كرواتيا في دوري الأمم الأوروبية.

وأفادت بأن مالاسيا أوشك على العودة للمان يونايتد بعد غياب دام 17 شهرا، حيث لم يشارك في أي مباراة طوال الموسم الماضي بسبب خضوعه لعمليتين جراحيتين في الركبة.

وأشارت إلى تعافي مالاسيا واقترابه من الوصول للجاهزية البدنية المطلوبة، للعودة إلى الملاعب قبل نهاية الشهر الجاري.

يأتي ذلك في ظل حذر مانشستر يونايتد من التعجل بشأن عودة لاعبه، لكن تعافيه يمهد لظهوره الوشيك مع الفريق في المستقبل القريب.

وكان الظهير الهولندي أولى صفقات إيريك تين هاج مدرب الشياطين الحمر، حينما تعاقد معه من فينورد في صيف 2022، مقابل 14.7 مليون جنيه إسترليني.

ومنذ وصوله إلى ملعب أولد ترافورد، لم يشارك صاحب الـ25 عاما سوى في 39 مباراة، جاءت جميعها بموسم 2022-2023.