مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

العراق يعلن قتل أخطر تجار المخدرات بالديوانية واعتقال آخر في ذي قار

نشر
جهاز مكافحة الإرهاب
جهاز مكافحة الإرهاب

أعلن جهاز مكافحة الإرهاب في العراق، اليوم الجمعة، قتل أحد أخطر تجار المخدرات بالديوانية واعتقال آخر في ذي قار.

وذكر الجهاز في بيان، أن" ضمن جهود مفارز جهاز مكافحة الإرهاب في التصدي لآفة المخدرات نفذ الجهاز عملية نوعية لإلقاء القبض على أحد أخطر تجار المخدرات في محافظة الديوانية".

وأضاف، أن" المتهم امتنع عن تسليم نفسه للقوة المكلفة بإلقاء القبض وبعد مواجهات معه تمكنت مفارز الجهاز من قتله في محافظة الديوانية".

وتابع ،أن"في عملية أخرى  تمكنت مفارز الجهاز من إلقاء القبض على أحد تجار المخدرات في محافظة ذي قار".

الأمن الوطني العراقي يعلن الإطاحة بصانع المخدرات

ومن جهة أخرى، أعلن جهاز الأمن الوطني العراقي، اليوم الجمعة، الإطاحة بصانع المخدرات.

وذكر الجهاز في بيان، أن"مفارز جهاز الأمن الوطني تمكنت من تفكيك مخطط لتصنيع وتوزيع مادة الكريستال المخدرة".

وأضاف، أن"العملية أسفرت عن اعتقال مختص في تحضير هذه المادة الخطيرة، والذي كان يسعى لتعليم التجار المحليين أساليب إنتاجها، مما وجه ضربة قوية لشبكات الاتجار بالمخدرات وأحبط هذا المخطط الخطير".

الأمن الوطني العراقي يعلن ضبط نصف مليون حبة كبتاجون

وفي وقت سابق، أعلن جهاز الأمن الوطني العراقي، عن ضبط نصف مليون حبة كبتاجون.

وذكر الجهاز في بيان، أن "مفارز جهاز الأمن الوطني في محافظة الأنبار نجحت في عملية نوعية، من إحباط محاولة تهريب كمية ضخمة من المخدرات إلى البلاد"، مبيناً أن "المفارز تمكنت من ضبط أكثر من 500 ألف حبة كبتاغون كانت مشحونة ضمن شحنة خضراوات قادمة من إحدى الدول المجاورة، وذلك بعد نصب كمين استمر لعدة أيام".

وأضاف أن "هذه العملية الناجحة أظهرت القدرة على جمع المعلومات الاستخبارية الدقيقة والتخطيط المحكم، مما مكنها من توجيه ضربة قوية لشبكات تهريب المخدرات العابرة للحدود".

الأمن الوطني العراقي يعلن الإطاحة بشبكة متورطة بثلاث جرائم في البصرة

ومن جهة أخرى، أعلن جهاز الأمن الوطني العراقي، عن الإطاحة بشبكة متورطة بثلاث جرائم في البصرة، مبيناً أن نصف هذه الشبكة نساء.

وقال الجهاز في بيان،: إنه "استكمالاً لدور جهاز الأمن الوطني في ملاحقة عصابات الجريمة المنظمة، وردت معلومات استخبارية مؤكدة إلى مفارز الجهاز في محافظة البصرة عن وجود شبكة تمارس (الدعارة والابتزاز وتجارة المخدرات) في أحد منازل مركز المدينة".

وأضاف "بعد جمع الأدلة وتحديد مكان الشبكة الدقيق والحصول على الموافقات القضائية، تمكن الجهاز من إلقاء القبض على (4) من أفراد الشبكة (رجل وثلاث نساء) حيث اعترفوا بقيامهم باستدراج المواطنين إلى منزل وسط المحافظة والتحايل عليهم لتعاطي المخدرات وممارسة الدعارة ثم تصويرهم وابتزازهم مادياً"، موضحا أن "التحقيقات أسفرت عن اعترافهم بوجود عنصرين آخرين تم الاستدلال على مكانهما وإلقاء القبض عليهما من قبل مفارز الجهاز".