مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

عمرو دياب ينعي الشاعر أحمد علي موسى: رحمه الله وأسكنه فسيح جناته

نشر
عمرو دياب
عمرو دياب

حرص الهضبة عمرو دياب على نعى الشاعر أحمد علي موسى الذي رحل عن عالمنا في الساعات الأولى من صباح اليوم، حيث كتب عبر حسابه على "فيسبوك": "خالص عزائي في وفاة الشاعر أحمد علي موسى، رحمه الله وأسكنه فسيح جناته، وألهم أهله وذويه الصبر والسلوان".

رحيل الشاعر الراحل أحمد علي موسي

وحرص عدد من الفنانين والموسيقيين على حضور جنازة الشاعر الراحل أحمد موسي، حيث شيعت منذ قليل من مسجد السيدة نفيسة، و دفن جثمانه بمقابر الأسرة، منهم الفنان رامي صبرى والملحن عمرو مصطفي، والملحن محمد عبد المنعم.

يذكر أن أبرز أعمال الشاعر الراحل، هي: أغنية تملي معاك للهضبة عمرو دياب وأغنية غمضت عيني لرامى صبرى، وأغنية "عاشق سحر عينيك" لفارس، وأغنية جات تصالحني لمصطفى قمر، وأغنية يا دايرة لعمرو مصطفى، وأغنية من أول عمرى لفضل شاكر وأغنية بناء على رغباتك لأصالة.

وكانت آخر بوستات الشاعر أحمد على موسى، يرثى والدته عبر حسابه على فيس بوك، قائلا: زى النهاردة كان أسواء يوم في حياتي، اليوم اللي فارقتني فيه روحي، ومن بعد اليوم ده أنا بالاسم بس بعيش.. الله يرحمك يا ست الكل، ويجمعني بيكي علي خير".

تفاعل روّاد مواقع التواصل الاجتماعي مع خبر الوفاة بكلمات وتعليقات حزينة، خاصة أن آخر ما كتبه أحمد علي موسى كان منشورًا قبل ساعتين، حيث عبّر فيه عن حزنه قائلاً: "زي النهارده كان أسوأ يوم في حياتي، اليوم الذي فارقتني فيه روحي. ومن بعد هذا اليوم، أنا أعيش بالاسم فقط. الله يرحمك يا ست الكل، ويجمعني بك على خير. الرجاء الدعاء وقراءة الفاتحة، فضلًا وليس أمرًا".

تملي معاك أغنية ذات شهرة عالمية للمغني المصري عمرو دياب. والأغنية من كلمات الراحل أحمد علي موسى وتلحين شريف تاج وتوزيع الأغنية الأساسية طارق مدكور.

الأغنية وردت في ألبوم دياب الذي يحمل ذات الاسم - الألبوم الثامن عشر للفنان المصري عمرو دياب، تم إصداره عام 2000- والإغنية لاقت رواجا عربيا ودوليا، حيث استعمل اللحن العديد من المغنين والمغنيات وأدوها بلغات عديد.