مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

بزشكيان: بمقتل الجنرالات والأبطال والقادة لا تراجع في مقاومة الاحتلال

نشر
بزشكيان
بزشكيان

أكد الرئيس الإيراني مسعود بزشكيان بشأن اغتيال يحيى السنوار رئيس حركة حماس، إنه بمقتل الجنرالات والأبطال والقادة، لن يكون هناك تراجع  في مقاومة الأمة الإسلامية ضد الاحتلال.
 

الرئيس الإيراني


وقال بزشكيان، إن الجهاد مقابل العدوان وتقديم الحرية لأصحاب الأراضي المحتلة الحقيقيين هو حراك عظيم وهدف سامي لن يتوقف عند استشهاد أبطال هذه الساحة.

 

أكد الرئيس الإيراني مسعود بزشكيان، أن إيران تريد بناء علاقات ودية مع روسيا وجميع دول الشرق الأوسط.

 

وأضاف بزشكيان ، في مقابلة مع برنامج (موسكو . كرملين . بوتين) ، نقلت وكالة أنباء تاس الروسية مقتطفات منها : "نريد أن تكون لنا علاقات طيبة وودية مع روسيا، التي نبقي على علاقات طيبة معها منذ فترة طويلة، وكذلك مع جميع دول منطقة الشرق الأوسط".

 

يشار إلى أنه في الأول من أكتوبر الجاري، شنت إيران هجوما صاروخيا ضخما على إسرائيل ردا على مقتل مسؤولين كبار من حركة حماس وحزب الله في لبنان والحرس الثوري الإيراني ، وقالت ايران إن 90% من الصواريخ أصابت أهدافها المحددة، في حين قالت إسرائيل إن إيران أطلقت نحو 180 صاروخا على البلاد، تم اعتراض معظمها.

 

وتوعدت إسرائيل باختيار اللحظة المناسبة لمفاجأة إيران بهجوم مضاد، بينما حذر المرشد الأعلى الإيراني علي خامنئي من أن إسرائيل ستشهد ضربات أوسع نطاقا اذا استهدفت الأراضي الإيرانية.

 

«بزشكيان» يُعلن التوصل إلى تفاهمات «جيدة» مع قطر حول الأصول الإيرانية


أعلن الرئيس الإيراني «مسعود بزشكيان»، التوصل إلى تفاهمات «جيدة» حول الأصول الإيرانية في «قطر»، البالغة 6 مليارات دولار بعد اجتماع محافظي البنكين المركزيين في البلدين ومحادثات مع أمير قطر «تميم بن حمد»، حسبما أفادت وسائل إعلام إيرانية، اليوم الجمعة.

محادثات بين مسعود بزشكيان وتميم بن حمد

 

وقال بزشكيان حين عودته إلى طهران مساء الخميس بعد حضوره اجتماع منتدى حوار التعاون الآسيوي في قطر: "كان لنا لقاء مع أمير قطر  تميم بن حمد آل ثاني وأجرينا محادثات جيدة وتم التوصل إلى تفاهمات، ووقع الوزراء على هذه المذكرات الست".

وأضاف: "الجديد الذي حصل هو أن وزراء خارجية الدول العربية، إضافة إلى وزير خارجية بلادنا السيد عراقجي، عقدوا اجتماعا وكانت هناك نقاشات حول الأوضاع في المنطقة وغزة ولبنان. لقد تم التوصل الى تفاهم جيد مع وزراء الخارجية العرب حول حل المشاكل التي كانت بيننا وازيل الغبار الذي كان يصاحب علاقاتنا بالآخرين، وهذه العملية يمكن أن تستمر".

وتابع: "لقد قام أصدقاؤنا بعمل جيد في مختلف المجالات. وكان وزير الطاقة حاضرا في هذه الرحلة، كما حضر معنا وزير الرياضة والشباب ووزير الخارجية وبعض أعضاء البرلمان ورئيس الغرفة التجارية وقد أجروا مباحثات مع نظرائهم وتم التوصل إلى تفاهمات جيدة. وسنقوم إن شاء الله بمتابعة وتنفيذ هذه التفاهمات، وسندعو أمير قطر لزيارة طهران وتنفيذ هذه المذكرات معا".