مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

القوة المشتركة في السودان تعلن خسائر كبيرة للدعم السريع غرب دارفور

نشر
الأمصار

أكدت القوة المشتركة لحركات دارفور، إنها كبدت قوات الدعم السريع خسائر كبيرة في الأرواح والعتاد خلال هجومها على منطقة أوم بولاية غرب دارفور.

وأضافت خلال بيان لها  أن “مليشيات الدعم السريع شنت هجوما على قواتها بمنطقة أوم محاولة إستعادة السيطرة على المنطقة”، مشيرة إلى تمكنها من صد الهجوم ومطاردة عناصر الدعم السريع حتى مشارف الحدود التشادية.

عضو مجلس السيادة السوداني الفريق " كباشي" يتفقد المنطقة الشرقية

الأمصار

تفقّد عضو مجلس السيادة الانتقالي السوداني، نائب القائد العام للقوات المسلحة، الفريق أول ركن شمس الدين كباشي اليوم، قيادة المنطقة الشرقية، يرافقه الفريق ركن محمد عباس اللبيب نائب مدير جهاز المخابرات العامة، واللواء الركن حسن بلال مدير الأمن العسكري واللواء الركن طيار طلال علي الريح رئيس سيطرة العمليات الجوية.


وكان في استقباله اللواء الركن أحمد محمد الحسن العماس قائد المنطقة الشرقية.
وفور وصوله، تلقى كباشي بيان شاملاً حول سير العمليات التي تُجرى بالمنطقة،  واطمأن على الروح المعنوية العالية للجنود والمستنفرين والمقاومة الشعبية الذين يبذلون الغالي والنفيس في معركة الكرامة من أجل استعادة الأمن والاستقرار ودحر فلول التمرد الغاشم.

كباشي يتوجه إلى مالي والنيجر في زيارة رسمية

وفي وقت سابق، كشف مجلس السيادة السوداني، اليوم الثلاثاء، عن توجه عضو المجلس شمس الدين كباشي، إلى دولتي مالي والنيجر في زيارة رسمية تستغرق عدة أيام.

 ومن المقرر أن  يرافقه خلالها وزير الدفاع لبحث العلاقات الثنائية مع تلك الدول وتطورات الحرب في البلاد.

الجيش السوداني يشن غارات جوية مكثفة على مواقع الدعم بالخرطوم وبحري

أفاد شهود عيان بأن طيران الجيش السوداني شن غارات على مواقع وتمركزات قوات الدعم السريع في مدينتي الخرطوم وبحري أمس الاثنين وصباح اليوم الثلاثاء  .
 

تنفيذ عملية اسقاط المساعدات في الفاشر

أعلنت إدارة الصندوق القومي للامدادات الطبية في السودان  عن نجاح عملية إسقاط 20 طن من الأدوية في مدينة الفاشر عاصمة شمال دارفور التي تشهد حصاراً ومعارك بين الجيش والحركات المسلحة المساندة له ضد قوات الدعم السريع.

وقال المدير العام للصندوق دكتور شيخ الدين عبدالباقي- في تصريح صحفي- إن عملية الاسقاط تأتي ضمن استراتيجية الصندوق لمجابهة ظروف الحرب التي عبر وسائل غير التقليدية لإيصال الدواء إلى جميع ولايات السودان المختلفة.