مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

تايمز: البنتاجون أرسل سرا جنود كوماندوز لإسرائيل للمشورة بجهود استعادة الرهائن

نشر
البنتاجون
البنتاجون

أكدت صحيفة نيويورك تايمز عن مسؤولين أمريكيين، أن وزارة الدفاع الأمريكية البنتاجون أرسل سرا جنود كوماندوز لإسرائيل للمشورة في جهود استعادة الرهائن، وذلك حسبما جاء في نبأ عاجل لقناة الجزيرة.
 

بيان من صحيفة نيويورك تايمز


واوضحت نيويورك تايمز عن مسؤولين أمريكيين، أن ضباط استخبارات أمريكيون انضموا لاحقا إلى جنود الكوماندوز في إسرائيل.

وأشارت نيويورك تايمز عن مسؤولين أمريكيين، إلى أن 6 طائرات مسيرة من طراز إم-كيو-9 نفذت مهام للمساعدة في تحديد موقع الرهائن.

قالت وزارة الدفاع الأمريكية، إن الهجوم الإيراني على إسرائيل اليوم الثلاثاء، مُضاعف للهجوم السابق في أبريل الماضي.

 

الحرس الثوري يستخدم صواريخ فتاح للمرة الأولى في الهجوم على إسرائيل

أفاد التلفزيون الإيراني، بأن الحرس الثوري الإيراني استخدم "للمرة الأولى" صواريخ فتاح الفرط صوتية، مشيرًا إلى أنها استهدفت ثلاثة قواعد عسكرية إسرائيلة.

كما أعلن الحرس الثورى الإيراني، قبل قليل، عن أنه سيتم استهداف إسرائيل مرة أخرى إذا ردت على أى هجوم، جاء ذلك وفقا لما أفادت به قناة القاهرة الإخبارية فى خبر عاجل لها قبل قليل.

 

وكانت وسائل إعلام تابعة لدولة الاحتلال الإسرائيلي، قد قالت إنه تم إطلاق ما لا يقل عن 102 صاروخا من إيران وصفارات الإنذار تدوى فى جميع أنحاء إسرائيل.

 

وأفادت وسائل إعلام تابعة لدولة الاحتلال الإسرائيلي، أن الدفاعات الإسرائيلية تعترض المسيرات و الصواريخ الإيرانية فى سماء تل أبيب.

 

الحرس الثوري الإيراني: استهدفنا 3 قواعد عسكرية لإسرائيل في محيط تل أبيب

أكد الحرس الثوري الإيراني، اليوم الثلاثاء، استهداف ثلاث قواعد عسكرية للكيان  الصهيوني في محيط تل أبيب.

وقال الحرس الثوري في بيان، "استهدفنا ثلاث قواعد عسكرية للكيان في محيط تل أبيب".

وأكدت لجنة الأمن القومي في البرلمان الإيراني، اليوم الثلاثاء، ان خطوات ايران ستكون مدمرة اذا حاول الكيان الصهيوني الضرر بأمن البلاد.

وقال رئيس اللجنة إبراهيم عزيزي في بيان تابعته وكالة الأنباء العراقية (واع) "أشرنا في الأيام الأولى بعد استشهاد ضيفنا الشهيد إسماعيل هنية، اننا سننتقم بشدة"، مبينا ان "الحرس الثوري وقواتنا المسلحة اوفت الليلة بالوعد الذي قطعوه على أنفسهم أمام أمتنا العزيزة".

وأضاف "هذه هي الموجة الأولى للحرس الثوري الإيراني وقواتنا المسلحة، ولا شك أنه إذا أخطأ النظام الصهيوني في الحسابات وقام بعمل يضر بأمننا، فإن الخطوات والموجات القادمة ستكون مدمرة ومؤلمة للغاية".

وتابع "تحقق الليلة جزء من الوعد الذي قطعه الحرس الثوري الإيراني وقواتنا المسلحة"، لافتا الى ان "ذلك يشير الى جاهزية القوات المسلحة للرد بشكل حاسم على أي إجراء".