مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

موراتا يقود هجوم ميلان لمواجهة أودينيزي في الدوري الإيطالي

نشر
الأمصار

باولو فونسيكا، المدير الفني لفريق ميلان، تشكيل مواجهة ضيفه فريق أودينيزي، المقرر لها في السابعة مساء اليوم السبت، على ملعب "سان سيرو"، ضمن منافسات الجولة الثامنة من الدوري الإيطالي


 يبدأ ميلان اللقاء بالتشكيل التالي: 

حراسة المرمى: ماينان. 

الدفاع: إيمرسون، ثياو، بافلوفيتش وتيراتشيانو. 

الوسط: فوفانا، رايندرز وتشوكويزي. 

الهجوم: بولسيتش، أوكافور وموراتا

 

تشكيل ميلان

ميلان ضد أودينيزي  

ويحتل الروسونيري المركز السادس بجدول ترتيب الدوري الإيطالي برصيد 11 نقطة، بينما يتواجد فريق أودينيزي في المركز الخامس برصيد 13 نقطة. 

ويسعى ميلان لمصالحة جماهيره في مباراة الليلة، بعد خسارته في الجولة الماضية أمام مضيفه فريق فيورنتينا، بنتيجة 2 - 1. 

في سياق متصل، انتقد باولو فونسيكا، المدير الفني لميلان، الأداء التحكيمي في المباراة التي جمعت فريقه بفيورنتينا، والتي انتهت لصالح الفيولا بنتيجة 2-1، في ختام الجولة السابعة من الكالتشيو.

شهدت المباراة احتساب 3 ركلات جزاء، 2 لصالح ميلان أنقذهما حارس الفيولا المتألق ديفيد دي خيا، وواحدة لفيورنتينا تصدى لها الحارس ماينان.

وقال فونسيكا في تصريحات لشبكة "دازن": "أنا الذي أحب كرة القدم لا أريد المساهمة في هذا السيرك، كل شيء أصبح الآن يحتسب ركلة جزاء، سواء لصالحنا أو ضدنا".

وأضاف "هذه ليست كرة قدم عندما تمنح ركلة جزاء لأقل لمسة، ومع ذلك، لا أريد الخوض في هذا الأمر".

وسئل فونسيكا عما إذا كان نقص التناوب في الفريق أدى إلى استنزاف الكثير من لاعبي ميلان في طريقة 4-2-4.

وعن ذلك، رد قائلا "أعتقد أننا كنا جيدين مع هذا الشكل حتى الآن، الأمر ليس أن فيورنتينا خلق الكثير من الفرص، فما افتقدنا إليه هو العدوانية".

وتابع فونسيكا "لقد سمحنا لهم بسهولة بتسجيل الهدفين سواء الأول من رمية تماس، أو الثاني من كرة طولية، أخبرت لاعبي فريقي إنها ليست مشكلة تكتيكية، لكن لأننا لسنا عدوانيين في الدفاع والهجوم".

وأكمل المدرب "عندما تفشل في تسجيل ركلتي جزاء، يكون من الصعب الفوز بالمباراة، بغض النظر عن عدد الفرص التي تخلقها، شعرت أن التمريرات العرضية داخل المنطقة لم تكن ذات جودة كافية".

وواصل المدرب اندهاشه من طريقة أهداف الفيولا، وقال: "من الصعب حقا شرح كيف سجلوا تلك الأهداف، كان ذلك بسبب افتقارنا للعزيمة حيث لم نكن عدوانيين في إغلاق المساحات كما حدث بالمباريات الأخيرة، لذا سمح ذلك لفيورنتينا باللعب لفترة طويلة والفوز بالكرة الثانية".

وحول استبدال بوليسيتش ولياو، أوضح المدرب "كان استبدال لياو هو خياري، حيث أردت المزيد من العمق مع نزول أوكافور، بينما كريستيان عانى من مشكلة في العضلة المثنية خلال الأسبوع وكنت قلقا من تفاقمها".