مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

التشكيل الرسمي لباريس سان جيرمان لمواجهة ستراسبورج في الدوري الفرنسي

نشر
الأمصار

يستضيف باريس سان جيرمان، نظيره فريق ستراسبورج، في تمام العاشرة من مساء السبت، على ملعب "حديقة الأمراء"، ضمن منافسات الجولة الثامنة من الدوري الفرنسي. 

التشكيل الرسمي لباريس سان جيرمان: 

ويسعى باريس سان جيرمان للعودة إلى نغمة الانتصارات وقبل ثلاثة أيام من خوضه مواجهة صعبة أمام أيندهوفن الهولندي في الجولة الثالثة من دوري أبطال أوروبا.

ويحتل الفريق الباريسي وصافة جدول ترتيب الدوري الفرنسي خلال الموسم الحالي برصيد 17 نقطة، بينما يتواجد ستراسبورج في المركز السابع برصيد 10 نقاط. 

ولم يحقق سان جيرمان الفوز في مباراتيه الأخيرتين، حيث خسر أمام أرسنال الانجليزي 2 - 0 في الجولة الثانية من دوري الأبطال، فيما سقط محليا في فخ التعادل أمام نيس بالتعادل الايجابي 1 - 1 في الجولة السابعة من الدوري الفرنسي. 

ولم يخسر باريس سان جيرمان أمام ستراسبورج في (14) مباراة حيث فاز في آخر خمس منها تواليا.

ويلعب السبت أيضا، بريست مع رين، وسانت اتيان مع لانس، والأحد يلتقي لوهافر مع ليون، ونانت مع نيس وتولوز مع أنجيه.

باريس سان جيرمان يتفق مع لويس إنريكي على تمديد عقده حتى 2027

كشفت تقارير صحفية فرنسية، أن فريق باريس سان جيرمان أتم اتفاقه مع المدرب الإسباني لويس إنريكي على تمديد عقده لموسمين مقبلين.

وتولي لويس إنريكي قيادة فريق العاصمة الفرنسية في صيف 2023، وحقق انطلاقة قوية في موسمه الثاني رغم رحيل نجم الفريق كيليان مبابي إلي ريال مدريد.

وأكدت صحيفة "لو باريسيان" الفرنسية أن المدرب الإسباني سيواصل مسيرته مع الفريق الباريسي حتى نهاية موسم 2026-27.

وقاد إنريكي باريس سان جيرمان للفوز في موسمه الأول بالدوري الفرنسي وكأس فرنسا والسوبر الفرنسي ووصل لنصف نهائي دوري أبطال أوروبا.

وينتهى العقد الحالي للمدرب الإسباني إنريكي في يونيو 2025، واتفق النادي الباريسي معه في الاستمرار لتحقيق الاستقرار الفني للفريق.

وقاد إنريكي فريقه باريس سان جيرمان في 62 مباراة بجميع المسابقات ، حيث فاز الفريق في 40 مباراة وتعادل  14  مرة وتلقى 8 هزائم.

ويأمل إنريكي ولاعبوه في العودة لطريق الانتصارات قبل استضافة آيندهوفن يوم الثلاثاء المقبل في جولة جديدة بدوري الأبطال، ولكن المدرب الإسباني سيكون أمام تحد لتجهيز لاعبيه بدنيا في أول اختبار بعد فترة التوقف الدولي لشهر أكتوبر/تشرين الأول الجاري.