مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

ميلان يحقق فوزًا صعبًا أمام أودينيزي في الدوري الإيطالي

نشر
الأمصار

انتزع ميلان فوزا صعبا أمام أودينيزي، بهدف دون رد، مساء اليوم السبت، بملعب سان سيرو، لحساب الجولة 8 من الدوري الإيطالي.

سجل صامويل تشوكويزي هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 13، فيما لعب ميلان منقوصا منذ الدقيقة 30 بعد طرد تيجاني ريجنديرز.

رفع الروسونيري رصيده إلى 14 نقطة وقفز للمركز الثالث بالتساوي مع إنتر، بينما تجمد رصيد أودينيزي عند 13 نقطة بالمركز السادس.

لم تمر سوى 35 ثانية حتى أخطأ دفاع ميلان في البناء من الخلف، فقطع لوفريتش الكرة ثم سدد بجوار المرمى.

في الدقيقة 9 أضاع أوكافور فرصة الهدف الأول على ميلان، بعد كرة بينية مميزة من بافلوفيتش، توغل بها داخل المنطقة لكنه سدد كرة ضعيفة بين يدي الحارس أوكوي.

وانطلق الجناح الأيسر أوكافور ومرر إلى بوليسيتش في مواجهة المرمى فمررها الأخير إلى تشوكويزي بالناحية اليمنى داخل المنطقة، وسدد كرة أرضية بيسراه في الشباك بالدقيقة 13.

كاد موراتا يضاعف النتيجة للروسونيري، حيث استغل عرضية أوكافور المتقنة وحولها برأسية قوية باتجاه المرمى، لكن أوكوي تصدى لها.

إهيزيبو لاعب وسط الضيوف، قطع من اليسار إلى الداخل أمام المنطقة بالدقيقة 18، وسدد كرة أرضية زاحفة، لكن ماينان كان لها بالمرصاد.

في الدقيقة 29، أشهر الحكم البطاقة الحمراء المباشرة ضد تيجاني ريجنديرز، لاعب ميلان بعدما منع لوفريتش لاعب أودينيزي من انفراد محتمل.

وعادل أودينيزي النتيجة قبل نهاية الشوط الأول، عبر إهيزيبو مستغلا عرضية مرت من الجميع ليقابلها برأسية في الشباك، لكن الحكم ألغاه بداعي التسلل.

في بداية الشوط الثاني، أجرى فونسيكا تبديلا بتعزيز الدفاع على حساب الهجوم، بالدفع بلاعب وسط دفاعي يونس موسى، بدلا من أوكافور، لسد العجز الدفاعي بعد حالة الطرد.

وأهدر إهيزيبو فرصة معادلة النتيجة بالدقيقة 55، بعد عرضية متقنة من زاراجا، قابلها كينجسلي برأسية أخطأت طريق الشباك لتمر بجوار قائم ماينان الأيسر.

شهدت الدقيقة 57، حالة من الفوضى بعد خروج خاطئ من ماينان واصطدامه بزميله بافلوفيتش، قبل أن يتدخل الأخير في قدم كاباسيلي، في لقطة عاد الحكم فيها للفيديو لكنه أكمل اللقاء دون عقوبة.

البديل إيكيلينكامب، عبر عن نفسه بعد مشاركته بدقيقتين، بتسديدة قوية من على حدود المنطقة مرت أعلى عارضة ميلان في الدقيقة 71.

ميلان في الدقيقة 75، أضاع فرصة كبيرة جدا للتسجيل، بعد تسديدة بوليسيتش من أمام المرمى تصدى لها الحارس لترتد ويتابعها أبراهام بتسديدة عاد أوكوي وأنقذها.

وتمكن الضيوف من معادلة النتيجة في الدقيقة 90+5، عبر كاباسيلي، الذي استغل تسديدة تصدى لها الحارس ماينان ببراعة، لترتد ويتابعها كاباسيلي برأسية في المرمى، لكن الحكم ألغاها بعد العودة لتقنية الفيديو، ليخطف ميلان انتصارا بشق الأنفس.