مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

ترامب: نتنياهو لم يستمع لبايدن.. وإسرائيل في وضع أفضل

نشر
الأمصار

أشار الرئيس الأمريكي الأسبق والمرشح الجمهوري لانتخابات الرئاسة الأمريكية دونالد ترامب، إلى ما يحدث في الشرق الأوسط، وزعم أن رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو توقف عن الاستماع لرئيس الولايات المتحدة جو بايدن.


هذه التصريحات  قالها ترامب خلال تجمع انتخابي في ولاية بنسلفانيا عندما بدأ الحديث عن رئيس الوزراء نتنياهو والحديث الذي دار بينهما أمس.

وأضاف: "كل شيء فاشل للغاية والرئيس بايدن يقول لبيبي نتنياهو: افعل هذا ولا تفعل ذلك، لكن بيبي لم يستمع إليه، واسمحوا لي أن أقول لكم، وضعهم أفضل بكثير مما كان عليه قبل بضعة أشهر".

وقال ترامب: "اتصل بي نتنياهو اليوم. وقال لي: إنه أمر مدهش، واتفقت معه على أنه أمر مدهش للغاية. لكن لم يكن أي من هذا ليحدث لو أنه استمع إلى بايدن"، في إشارة إلى التغيير في السياسة.

وعقد ترامب مقارنة بين نتنياهو ومنافسته الديمقراطية كامالا هاريس، وقال "إنها أسوأ منه بكثير. إنه أذكى منها، ليس لأنه الأذكى، بل أكثر منها".

وكان سخر الرئيس الأمريكي «جو بايدن»، من المرشح الجمهوري للرئاسة «دونالد ترامب»، بعد رقصه في أحد تجمعاته الانتخابية، حسبما أفادت وكالة الأنباء الألمانية، اليوم الأربعاء.

وقال بايدن خلال فعالية في فيلادلفيا: «وقف على المسرح لمدة 30 دقيقة ورقص»، مُضيفًا: «أنا جاد. ما خطب هذا الرجل»، واصفًا ترامب بأنه «خاسر

وقام ترامب بإنهاء لقاء في تجمع انتخابي في بنسلفانيا يوم الإثنين بعد مقاطعته بسبب حالتين طبيتين طارئتين نتيجة درجات الحرارة المرتفعة.

ولم يغادر المرشح الجمهوري المسرح على الفور، بل طلب أن يتم بث موسيقى «أفي ماريا».

ثم طلب الرئيس السابق مجموعة من الأغاني الأخرى، حيث رقص على أنغامها. وقال: «دعونا نستمع إلى الموسيقى فقط».

كما سخرت المرشحة الديمقراطية للرئاسة كامالا هاريس من هذه الواقعة، حيث شاركت مجموعة من المقاطع تظهر ترامب وهو يتمايل مع أغان مختلفة، مُعلقة: «آمل أن يكون بخير».

من ناحية أخرى، دعا الرئيس الأمريكي السابق «دونالد ترامب»، الرئيس الحالي «جو بايدن»، إلى تحذير «إيران» بعد أن أطلعته الاستخبارات على تهديدات له تقف وراءها، مُلوحًا بـ«تدميرها» إذا أقدمت على اغتياله، حسبما أفادت وسائل إعلام أمريكية، الخميس