مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

حالة الطقس في ليبيا اليوم الأحد 20 أكتوبر 2024

نشر
الأمصار

أصدر المركز الوطني للأرصاد الجوية في ليبيا، اليوم الأحد 20 أكتوبر 2024، نشرة الوضع الجوي السائد والمتوقع بداية من هذا اليوم وخلال اليومين القادمين.

وتشير توقعات المركز الوطني للأرصاد الجوية في ليبيا، إلى أن فرصة سقوط أمطار متفرقة يومي الاثنين والثلاثاء على أغلب مناطق الشمال الغربي يصحبها خلايا رعدية أحيانا خاصة على بعض المناطق الساحلية الممتدة (من رأس إجدير إلى مصراتة - سهل الجفارة - مسلاتة - ترهونة وماجاورها - بني وليد وماجاورها - نالوت - يفرن - غريان - مزدة - غدامس - الحمادة).

وبحسب المركز الوطني للأرصاد الجوية في ليبيا، تكون الأمطار جيدة إلى غزيرة أحياناً على بعض هذه المناطق مما تسبب في جريان بعض الأودية المحلية، وتجمع المياه في الأماكن المنخفضة، عليه يرجى أخذ الحيطة والحذر والابتعاد عن مجاري الأودية.

حالة الطقس في ليبيا

حالة الطقس في ليبيا

رأس أجدير حتى سرت - سهل الجفارة - جبل نفوسة:
حالة السماء: تتكاثر السحب من حين إلى أخر خلال خاصة يوم الغد والثلاثاء على أغلب المناطق مع فرصة سقوط أمطار متفرقة يصحبها خلايا رعدية أحيانا، من المتوقع أن تكون جيدة إلى غزيرة على بعض المناطق مما تسبب في جريان بعض الأودية المحلية وتجمع المياه في الأماكن المنخفضة عليه يرجى أخذ الحيطة والحذر.
الرياح: شمالية غربية فشمالية شرقية معتدلة السرعة ، تتحول مساء يوم الغد إلى شرقية معتدلة إلى نشطة السرعة.
درجات الحرارة القصوى: تتراوح على أغلب المناطق ما بين (22-28)مْ على أغلب المناطق.

حالة الطقس في ليبيا

الخليج وسهل بنغازي حتى أمساعد:
حالة السماء: صافية إلى قليلة السحب تتكاثر أحيانا على أغلب المناطق.
الرياح: جنوبية شرقية معتدلة إلى نشطة السرعة أحياناً على بعض المناطق مما قد تسبب في إثارة الأتربة تتحول مساء اليوم إلي شرقية فشمالية شرقية معتدلة السرعة.
درجات الحرارة القصوى: تتراوح على أغلب المناطق ما بين (27-32)مْ، وتسجل انخفاض تدريجي ابتداء من يوم الغد على أغلب المناطق.

حالة الطقس في ليبيا

الجفرة - سبها - غات - غدامس - الحمادة:
حالة السماء: صافية إلى قليلة السحب تتكاثر أحياناً على بعض المناطق خاصة يوم الغد والثلاثاء على غدامس والحمادة مع احتمال سقوط أمطار قد تكون جيدة تصحبها خلايا رعدية.

الرياح: متغيرة الاتجاه إلى جنوبية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة وتكون شمالية شرقية على غدامس والحمادة، وتتحول يوم الغد إلى شمالية شرقية فشرقية معتدلة إلى نشطة السرعة أحيانا على أغلب المناطق.
درجات الحرارة القصوى: تتراوح على أغلب المناطق ما بين (26–34)مْ.

حالة الطقس في ليبيا

الواحات - السرير - تازربو - الكفرة:
حالة السماء: صافية غالباً.
الرياح: شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة.
درجات الحرارة القصوى: تتراوح ما بين (30–32)مْ، وتسجل انخفاض بسيط وتدريجي خلال الأيام قادمة.