مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

سكالوني: هذه أمنيتي من ميسي ونيكو باز لاعب رائع

نشر
الأمصار

مدح المدير الفنى للمنتخب الأرجنتينى ليونيل سكالونى، لاعبى فريقه بعد انتصارهم الساحق على بوليفيا بستة أهداف نظيفة فى تصفيات قارة أمريكا الجنوبية المؤهلة لكأس العالم 2026.

ويتصدر المنتخب الأرجنتينى التصفيات برصيد 22 نقطة، فى ليلة وصل فيها ليونيل ميسى إلى هدفه رقم 110 فى تاريخه التهديفى مع منتخب بلاده.

واحتفى سكالونى، مدرب الأرجنتين، بأداء فريقه فى الفوز 6-0 على بوليفيا، وأبرز مستوى ليونيل ميسى، الذى سجل 3 أهداف "هاتريك".

وقال المدرب عن "البرغوث" صاحب الـ37 عاما:" دائمًا ما أطلب منه اللعب حتى يشعر أنه غير قادر على الركض، إنها إمنيتى الوحيدة منه ما دام أنا مدرب للمنتخب أو فى حالة رحيلى، من الممتع رؤيته بشكل مستمر فى الملعب".

وتابع عن لاعب إنتر ميامى الذى عاد الثلاثاء للعب فى الأرجنتين لأول مرة منذ عام تقريبا:" إنه لا يتوقف أبدًا عن مفاجأتنا".

من ناحية أخرى، أبرز سكالونى "الروح" التى إتسم بها فريقه ودعم الجماهير التى ملأت ملعب "مونومنتال" معقل فريق ريفر بليت.

وأشار سكالونى إلى رضاه التام عن أداء لاعبيه فى المباراة أمام بوليفيا وخصوصا الخط الهجومى للفريق، فى دلالة واضحة على تألق جوليان ألفاريز ولاوتارو مارتينيز.

وردا على سؤال حول الظهور الأول لنيكولاس باز، لاعب ريال مدريد السابق والمولود فى إسبانيا لأبوين أرجنتينيين، أبرز المدير الفنى مستواه "الجيد للغاية" مؤكدا أن لديه الكثير ليقدمه للألبيسيليستى لأنه "يتواصل جيدًا، ويحظى بقوة كبيرة، إنه طويل القامة".

كما قام المدرب المتوج بكأس العالم الأخيرة فى قطر بإدارج اللاعب الشاب نيكو باز ضمن اللاعبين الذين يعتمد عليهم لتحريك الأساسين ودفعهم لتقديم أفضل ما لديهم وإلا سيكون باز ورفاقه من لاعبى الشباب هم الذين يشتركون بشكل دائم فى مباريات المنتخب.

وعقب فوزها على بوليفيا، ستواجه الأرجنتين باراجواى وبيرو في آخر جولتين من التصفيات خلال العام الجارى فى نوفمبر المقبل.