مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

بسبب التعدي على فتاة.. السجن 3 سنوات للمصري أحمد ياسر المحمدي

نشر
الأمصار

قضت محكمة جنايات القاهرة، الأحد، بالسجن المشدد 3 سنوات على أحمد ياسر المحمدي لاعب نادي الريان القطري، إثر اتهامه بـالتعدي على فتاة في دولة قطر.

وأحمد هو شقيق نجم الزمالك السابق حسين ياسر المحمدي الذي سبق له اللعب مع الأهلي المصري.

وبحسب وسائل إعلام مصرية فقد قررت نيابة وسط القاهرة الكلية في وقت سابق إحالة أحمد ياسر المحمدي لاعب كرة قدم في دولة قطر إلى المحكمة الجنائية بتهمة التعدي على فتاة في قطر إلا أن اللاعب أنكر التهم الموجهة إليه.

وقال اللاعب إنه تعرف على المجني عليها عبر مواقع التواصل الاجتماعي ونشأت بينهما علاقة صداقة.

فيما قالت المجني عليها في التحقيقات إنه استدرجها إلى شقته بزعم الاحتفال بعيد ميلاده ثم تعدى عليها بالإكراه.

التحقيقات أظهرت أن الاعب متهم في قضية التعدي في دولة قطر وبعد تقديم البلاغ من الفتاة تم التحقيق معه بواسطة جهات التحقيق التي أخلت سبيله حتى يتم توقيع الكشف الطبي عليها وبيان صحة أقوالها والاتهام الموجه من عدمه.

القضية تعود إلى تاريخ 18 مايو 2021، بعد أن تقدمت فتاة إنجليزية تسمي "إليانور جاد سبينسر هارتي" بتقديم بلاغ في قسم شرطة مدينة خليفة بدولة قطر، يفيد باتهام اللاعب أحمد ياسر المحمدي بالتعدي عليها.

وقامت السلطات القطرية بالقبض عليه، ولكن تم إخلاء سبيله حتى يتم إجراء الكشف الطبي عليها وإثبات صحة أقوالها والاتهام الموجه من عدمه، قبل أن يصدر الإنتربول مذكرة بالقبض على المحمدي، قبل أن يقرر بالعودة إلى مصر.

وقد أصدرت الجهات القضائية بدولة قطر بمخاطبة الإنتربول من لإرسال مذكرة إلي الجهات الأمنية المصرية، تنص بالقبض على أحمد ياسر المحمدي واستكمال التحقيقات معه بتهمة الاعتداء على فتاة جنسيا.

قامت النيابة العامة بوسط القاهرة بفتح التحقيقات مع اللاعب الذي أنكر الاتهامات المنسوبة إليه حول إجباره الفتاة على إقامة علاقة جنسية.

ونفى اللاعب جميع الاتهامات المنسوبة إليه خلال التحقيقات، مؤكدا عدم إقامة علاقة جنسية مع الفتاة مقدمة البلاغ رغما عنها، مدعيا أن المجني عليها صديقته.

وبحسب ما ذكرت وسائل إعلام مصرية فقد قال أحمد في التحقيقات إن الفتاة كانت جميلة وقد استضافها في حفلة عيد ميلاده وقد ذهبت معه لرؤية بيته ثم حدثت علاقة جنسية كاملة بينهما بالتراضي إلا أنها بعد ذلك قالت إنها لم تكن ترغب في ذلك ورفضت حضور عيد الميلاد بحجة وجود عمل لديها في الصباح الباكر.

وأضاف أنه فوجئ في اليوم التالي بتقديم الفتاة لبلاغ يفيد بالتعدي عليها وجرى حبسه ثم تمت تبرئته في الاستئناف من تهمة تعاطي الكحوليات لكنه صدر ضده حكم بالحبس 5 سنوات بتهمة التعدي عليها فعاد إلى مصر وظل في شرم الشيخ بمنزل أخيه حتى تم القبض عليه.