مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

إعلام إسرائيلي: العقيد الذي قتل بمعارك جباليا أعلى رتبة عسكرية يقتل بغزة

نشر
الجيش الإسرائيلي
الجيش الإسرائيلي

أعلنت وسائل إعلام إسرائيلية، عن أن دبابة قائد اللواء 401 ودبابة أخرى تعرضتا لتفجير عبوة في جباليا مما تسبب في مقتله في غزة، وذلك حسبما جاء في نبأ عاجل لـ “الجزيرة”.

عمليات الجيش الإسرائيلي في جباليا بغزة:

وشددت وسائل إعلام إسرائيلية، على أن قائد الفرقة 162 قرر تعيين مئير بيدرمان قائدا للواء 401 خلفا للعقيد الذي قتل في جباليا.

وأوضحت وسائل إعلام إسرائيلية، أن العقيد الذي قتل بمعارك جباليا هو أعلى رتبة عسكرية يقتل منذ بدء العملية البرية في غزة.

ونوهت وسائل إعلام إسرائيلية، بأن العقيد دقسة من بين 4 عقداء قتلوا منذ بداية الحرب على قطاع غزة، العقيد دقسة كان برفقة 3 ضباط آخرين في دبابتين داخل جباليا بمنطقة المعارك.

وأضافت إذاعة الجيش الإسرائيلي، بأن العقيد دقسة خرج مع الضباط من الدبابتين مسافة 20 مترا وأثناء تحركهم تم تفجير عبوة ناسفة.

‏أعلنت إسرائيل، عن مقتل قائد لواء مدرعات 401 في معارك جباليا شمالي قطاع غزة، وذلك حسبما جاء في نبأ عاجل لـ “سكاي نيوز عربية”.

وقال جيش الاحتلال، إن قوات الفرقة 162 تواصل عملياتها في منطقة جباليا وتواصل قوات فرقة غزة والفرقة 252 عملياتها وسط وجنوب قطاع غزة .

 

62 ضحية و220 إصابة في غزة خلال 24 ساعة

وفي سياق متصل، قالت وزارة الصحة في غزة، إن الجيش الإسرائيلي ارتكب 4 مجازر ضد العائلات في القطاع، وصل منها للمستشفيات 62 قتيلا و 220 إصابة خلال 24 ساعة الماضية.

وأشارت الوزارة في التقرير الإحصائي اليومي لعدد الضحايا والجرحى جراء الهجوم الإسرائيلي المستمر لليوم 374 على القطاع، الى أنه لا زال العديد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات ولا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

وأكدت ارتفاع حصيلة الهجوم الإسرائيلي إلى 42,289 قتيلا و 98,684 إصابة منذ السابع من تشرين الأول 2023.

8 قتلى جراء قصف الجيش الإسرائيلي منزلاً وسط غزة

وفي ذات السياق، قتل ثمانية فلسطينيين وأصيب آخرون، جراء قصف الجيش الإسرائيلي منزلا بمخيم النصيرات وسط قطاع غزة.

وأصيب ستة مواطنين معظمهم من الأطفال في قصف إسرائيلي استهدف منزلاً في حي التفاح شمال شرقي مدينة غزة.

ومن جهة أخرى، شنت قوات الجيش الإسرائيلي، حملة مداهمات واقتحامات واسعة في الضفة الغربية، تخللتها مواجهات في بعض المناطق واعتقالات طالت 19 فلسطينياً، فيما دارت اشتباكات في بعض المناطق خلال التصدي للقوات المقتحمة أسفرت عن إصابات بصفوف الفلسطينيين.

وأفاد نادي الأسير الفلسطيني في بيان، أن قوات الجيش اعتقلت 19 فلسطينيا خلال حملة مداهمات في الضفة، حيث جرى تحويلهم للتحقيق لدى الأجهزة الأمنية للاحتلال بزعم الضلوع في أعمال مقاومة مسلحة.