مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

العراق.. مصرف الرافدين ينظم ورشة عمل حول الأمن السيبراني

نشر
الأمصار

نظم مصرف الرافدين في العراق، اليوم الأحد، ورشة عمل حول الأمن السيبراني بالتعاون مع الجامعة الأمريكية في بغداد.

وقال المصرف في بيان: إنه "برعاية مدير عام مصرف الرافدين، علي كريم، وبالتعاون مع مركز التعليم المستمر في الجامعة الأمريكية ببغداد، نظمت شعبة الإعداد والتدريب في المصرف ورشة عمل لتدريب موظفي المصرف على تقنيات الأمن السيبراني".

وأضاف، أن "الورشة شهدت حضوراً رفيع المستوى تمثل في مدير عام مصرف الرافدين، و نائب رئيس الجامعة الأمريكية، ومدير مركز التعليم المستمر، بالإضافة إلى عدد من مديري أقسام وشعب المصرف".

وتابع أنه " تناولت الورشة أبرز التحديات التي يواجهها النظام المصرفي العراقي في مجال الأمن السيبراني، وناقشت كيفية التصدي لهذه التحديات لضمان حماية البيانات والأنظمة المالية".

وفي لقاء مع المسؤولين في الجامعة الأمريكية، أكد مدير عام مصرف الرافدين- حسب البيان-  أن "رؤية إدارة المصرف ترتكز على تطوير الموارد البشرية وتمكينها في مختلف التخصصات، مع التركيز على مجال الأمن السيبراني". 

وشدد على "أهمية تكثيف الجهود لتدريب الموظفين وتطبيق معايير الجودة لضمان تقديم خدمات مصرفية دقيقة وسريعة تلبي احتياجات العملاء، وتعزز من رضاهم وثقتهم".

الرافدين العراقي يعلن تطبيق النظام المصرفي الشامل في 44 فرعاً

أعلن مصرف الرافدين العراقي، اليوم الأحد، عن تطبيق النظام المصرفي الشامل في 44 فرعاً.

وذكر المكتب الإعلامي للمصرف في بيان، أنه "تنفيذاً للبرنامج الحكومي في الانتقال من التعاملات الورقية إلى الإلكترونية لتقديم أفضل الخدمات للمواطنين، يعلن مصرف الرافدين تطبيق النظام المصرفي الشامل في فرعي ساحة النصر والمنتجات النفطية في بغداد وفرعي الأنبار والغري في النجف الأشرف لتنضم الى الفروع التي تم تفعيل النظام الشامل في بغداد والمحافظات بالإضافة الى فروع المنافذ الحدودية ( زرباطية - سفوان - عرعر - طريبيل ) ليصبح عدد الفروع النافذة والمنجزة للنظام ( 44 ) فرعاً".

وأضاف المصرف، أن "خطة التحول الرقمي واعتماد النظام المصرفي الشامل تسير وفق التوقيتات المرسومة لشمول جميع فروع المصرف بتطبيق النظام".

العراق.. الرافدين يعلن عن حجز أسهم وسندات وأرصدة لرجل أعمال مدين للمصرف

ومن جهة أخرى، أعلن مصرف الرافدين العراقي، عن حجز أسهم وسندات وأرصدة لرجل أعمال مدين للمصرف.

وقال المصرف في بيان،: إن "المصرف كسب دعوة قانونية أقيمت أمام محكمة تنفيذ اردنية لتسديد مبلغ مالي قدره (33860004)  دينار أردني اي ما يقارب (625) مليار دينار عراقي من رجل أعمال عراقي مدين تهرب من تسديد مستحقات المصرف".

وأكد مدير الدعاوى الخارجية في المصرف- بحسب البيان- أن "القرار اكتسب الدرجة القطعية، حيث حصل مصرف الرافدين على حكم قضائي من المحاكم الأردنية بالحجز التحفظي على ‏الأموال المنقولة وغير المنقولة لرجل اعمال عراقي مدين للمصرف".