مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

العراق.. مجلس المفوضين: تطابق العد اليدوي والالكتروني للاقتراع الخاص في انتخابات الإقليم

نشر
الأمصار

أعلن مجلس المفوضين في المفوضية العليا المستقلة للانتخابات في العراق، اليوم الأحد، أن نسبة المطابقة بين العد اليدوي والالكتروني لانتخابات الإقليم في يوم الاقتراع الخاص مئة بالمئة.

 وقال نائب رئيس مجلس المفوضين القاضي فياض البجاري في تصريح للعراقية الإخبارية: إن "عملية الاقتراع العام انطلقت اليوم منذ الساعة 7 صباحاً، بعد أن كان يوم الجمعة الماضي، موعد الاقتراع الخاص الذي أنجز بكل شفافية، كان أداء المفوضية جيد جداً بتقييم الكتل السياسية والمراقبين، لأن نسبة مطابقة الأصوات كانت بين العد اليدوي والالكتروني 100%، ونسبة الارسال 100%".

وأضاف البجاري، أن "هذه المرة الأولى التي تجري فيها المفوضية، الانتخابات في إقليم كردستان، بالأجهزة الالكتروني وسجل الناخبين الالكتروني البايومتري، وهذا يعتبر إنجازاً كبيراً لشعبنا في الإقليم ولكل شعبنا العراقي، ونأمل أن تتمخض نتائج شفافة ومرضية للجميع عن هذه العملية".

وأغلقت في تمام الساعة السادسة، مساء اليوم الأحد، صناديق الاقتراع العام لانتخابات برلمان إقليم كردستان، في جميع مراكز التصويت.

وكشفت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات، عن نسبة المشاركة بانتخابات كردستان حتى الساعة 12 ظهراً، فيما أشارت الى أنها بلغت 31 بالمئة.

العراق.. إغلاق صناديق اقتراع التصويت العام لانتخابات برلمان إقليم كردستان

أغلقت في تمام الساعة السادسة، مساء اليوم الاحد، صناديق الاقتراع العام لانتخابات برلمان إقليم كردستان في العراق، في جميع مراكز التصويت.

وكشفت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات، عن نسبة المشاركة بانتخابات كردستان حتى الساعة 12 ظهراً، فيما أشارت الى أنها بلغت 31 بالمئة. 

وقال الناطق الرسمي باسم اللجنة المركزية لانتخابات برلمان كردستان أيسر ياسين في مؤتمر صحفي حضره مراسل وكالة الأنباء العراقية (واع): إن " نسبة المشاركة الكلية في محافظات الإقليم بالانتخابات بلغت 31٪ موزعة كالاتي:

أربيل 34%

السليمانية 29%

دهوك 31%

حلبجة 33%".

الرئيس العراقي يدلي بصوته بانتخابات برلمان كردستان ويدعو المواطنين للمشاركة

أدلى الرئيس العراقي عبد اللطيف جمال رشيد، اليوم الأحد، بصوته في الانتخابات البرلمانية للإقليم، فيما دعا المواطنين الى المشاركة.

وذكر مراسل وكالة الأنباء العراقية (واع)، إن "رئيس الجمهورية عبد اللطيف جمال رشيد أدلى بصوته في الانتخابات البرلمانية للإقليم، في المركز الانتخابي الذي اقيم بفندق الرشيد وسط العاصمة بغداد".

وقال رئيس الجمهورية في تصريح لعدد من وسائل الاعلام،: إن "عملية الانتخابات ضرورية في المجتمع لاستمرار الديمقراطية"، معرباً عن أمله أن "يكون الاشتراك قوي ومطالب المواطنين تأخذ بعين الاعتبار في انتخابات برلمان إقليم كردستان".

 

ودعا المواطنين الى "المشاركة في الانتخابات"، معربا عن شكره "المساهمين في عملية الانتخابات من منظمات وهيئات ومفوضية الانتخابات العليا".

كما أعرب عن امله "للنواب الجدد النجاح والتوفيق في عملهم".

وافتتحت صباح اليوم الأحد مراكز الاقتراع أبوابها للتصويت العام في انتخابات برلمان إقليم كردستان.