مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

يعود للانخفاض.. سعر الذهب اليوم في مصر 21 أكتوبر

نشر
الأمصار

تراجع سعر الذهب، اليوم الاثنين، في مصر، بنحو 10 جنيهات، ببداية التعاملات ، مقارنة بمستواه بتعاملات أمس المسائية.

أسعار الذهب في مصر اليوم

تراجع سعر الذهب عيار 14 إلى 2467 جنيها للجرام.

وانخفض سعر الذهب عيار 18 إلى 3171 جنيها للجرام.

وهبط سعر الذهب عيار 21 إلى 3700 جنيها للجرام.

وتراجع سعر الذهب عيار 24 إلى 4228 جنيها للجرام

سعر الجنيه الذهب

وتراجع سعر الجنيه الذهب عند 29600 جنيه، وقد يختلف السعر من تاجر لآخر، ويساوي هذا السعر قيمة الذهب في الجنيه.

وتختلف أسعار الذهب في مصر بالمصنعية من محل لآخر، إذ يتراوح متوسط سعر المصنعية والدمغة في محلات الصاغة ما بين 30 و65 جنيهًا، باختلاف نوع عيار الذهب وباختلاف محلات الصاغة، ومن محافظة إلى أخرى، ومن تاجر إلى آخر.

ولحساب سعر الذهب عيار 21 بالمصنعية والدمغة، تتم إضافة 100 جنيه زيادة على سعر جرام الذهب المعلن، وتختلف قيمة المصنعية من تاجر لآخر في الصاغة، بحيث تبدأ من 100 جنيه، ولا تزيد على 150 جنيهًا.

سعر الذهب عالميًا

وارتفع سعر الذهب عالميًا بنسبة 0.20 % إلى نحو 2727 دولار اللأونصة،(وتعادل الأوقية نحو 31.1 جرام من عيار 24)، ببداية التعاملات ، وفقا لآخر تحديث لبيانات وكالة بلومبرج.

الذهب يظهر مرونة كبيرة في تداولاته الأخيرة وقدرة على استيعاب الأخبار التي تأتي في غير مصلحته، وقد شاهدنا خلال الأسبوعين الماضيين تصحيح سلبي سريع للذهب لم ينخفض به إلى مستوياته متدنية بل اقترب من مستوى الدعم الرئيسي 2600 دولار للأونصة قبل أن يعود السعر إلى الارتداد لأعلى.

منذ بداية الأسبوع ويشهد سعر الذهب تحركات متذبذبة بدون اتجه واضح وذلك في ظل بحث الأسواق عن حافز جديد لتوجيه حركة سعر الذهب، وذلك على الرغم من قوة الدولار الأمريكي الذي سجل يوم أمس أعلى مستوى منذ أكثر من شهرين مقابل سلة من العملات الرئيسية.

تتوقع الأسواق بنسبة 87 في المائة خفض أسعار الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس في نوفمبر، وفقاً لما ذكرته أداة «فيد ووتش» التابعة لمجموعة «سي إم إي».

وتزيد أسعار الفائدة المنخفضة من جاذبية الاحتفاظ بالمعدن الأصفر الذي لا يدر عائداً. ويترقب المستثمرون بيانات مبيعات التجزئة الأمريكية والناتج الصناعي وطلبات إعانة البطالة الأسبوعية التي تصدر في وقت لاحق من الأسبوع.

وقال ممثلو ثلاثة بنوك مركزية في المؤتمر السنوي لرابطة سوق لندن للسبائك الذهبية إن البنوك المركزية تظل حريصة على شراء الذهب لتنويع احتياطياتها لأسباب مالية أو استراتيجية.