مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

ليبيا.. اللافي يبحث مع سفير اليابان دعم التعاون المشترك بين البلدين

نشر
الأمصار

بحث النائب  بالمجلس الرئاسي في ليبيا عبد الله اللافي، اليوم الاثنين، مع سفير اليابان لدى ليبيا "شينمورا ايزورو" العلاقات الثنائية ودعم التعاون المشترك بين البلدين.

وتناول اللقاء دعم سبل عودة الشركات اليابانية إلى ليبيا لاسيما في مجالات التقنية والاعمار والبناء وتعزيز آفاق التعاون في مجال التدريب، وخاصة المتعلقة بالمصالحة الوطنية.

وحمل " اللافي " سفير اليابان نقل تهاني المجلس الرئاسي لدولة اليابان حكومةً وشعباً بمناسبة نجاح انتخاب رئيس الوزراء الجديد "ايشيبا" متمنياً التوفيق والازدهار، لكل أطياف الشعب الياباني.

وقدم السفير الياباني إحاطة عن نتائج أبرز اللقاءات والزيارات المتبادلة بين الوفود الليبية واليابانية في الآونة الأخيرة مؤكداً حرص بلاده على تعزيز العلاقات التي تربط البلدين.

الدبيبة: ليبيا لم تشهد أي مشروع تخطيطي منذ عام 2004

قال رئيس حكومة الوحدة الوطنية المنتهية ولايتها في ليبيا، عبدالحميد الدبيبة، إن ليبيا لم تشهد أي مشروع تخطيطي منذ عام 2004.

وأكد رئيس حكومة الوحدة الوطنية المنتهية ولايتها في ليبيا، عبدالحميد الدبيبة، خلال مشاركته أمس الأحد، في ورشة عمل موسعة نظمتها مصلحة التخطيط العمراني، أن حكومته لن تتأخر عن الاهتمام بالتخطيط العمراني وإعطائه الأولوية في البرنامج التنموي للمرحلة المقبلة.

وشدد رئيس حكومة الوحدة الوطنية المنتهية ولايتها في ليبيا، عبدالحميد الدبيبة، على ضرورة التنسيق مع وزارتي التعليم العالي والبحث العلمي لاستحداث أقسام التخطيط العمراني بكليات الهندسة، لتتمكن من المساهمة في معالجة الأوضاع العمرانية التي تعيشها البلاد، واعتماد برامج تدريبية فنية للعاملين بالمصلحة لتواكب الخطة التنموية التي تستهدفها المصلحة في مشروعها التنموي.

 

وأجرى رئيس حكومة الوحدة الوطنية المنتهية ولايتها في ليبيا، عبدالحميد الدبيبة، جولة بمقر مصلحة التخطيط العمراني رفقة وزراء الإسكان والمرافق، والتخطيط المكلف، والحكم المحلي، ووزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء، ومديري أجهزة تنمية وتطوير المراكز الإدارية، وتنفيذ مشروعات الإسكان والمرافق، وتنفيذ مشروعات المواصلات.

ليبيا: "الدبيبة" يوجه باستقبال الطلاب والأساتذة السودانيين في المؤسسات التعليمية الليبية

أصدر رئيس حكومة الوحدة الوطنية المنتهية ولايتها في ليبيا، عبد الحميد الدبيبة، توجيهات لوزارتي التعليم العالي والتربية والتعليم في ليبيا بضرورة تسهيل الإجراءات الخاصة باستقبال الطلاب والتلاميذ السودانيين في المؤسسات التعليمية الليبية.

ويأتي هذا القرار في إطار تعزيز التعاون التعليمي بين ليبيا والسودان وتوفير بيئة تعليمية ملائمة للطلاب القادمين من السودان.

 

كما أشار بيان صادر عن حكومة الوحدة الوطنية المنتهية ولايتها في ليبيا، إلى توجيهاته لوزارة العمل والتأهيل بمنح تصاريح العمل للأساتذة السودانيين الذين يرغبون في التدريس في الجامعات الليبية، وذلك بناءً على الاحتياجات الفعلية التي تحددها الوزارة.

ويهدف هذا الإجراء إلى الاستفادة من الخبرات التعليمية السودانية وتعزيز الكادر التعليمي في المؤسسات الأكاديمية الليبية.