مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

ليبيا.. العابد يتابع مع مدير مكتب العمل بسرت سبل تنظيم سوق العمل

نشر
الأمصار

تابع وزير العمل والتأهيل بحكومة الوحدة الوطنية في ليبيا علي العابد الرضا، اليوم الاثنين، مع مدير مكتب العمل في سرت " فرج ضو العطوي " سبل تنظيم سوق العمل بالمدينة.

وذكر المكتب الاعلامي للوزارة أن اللقاء ناقش الخطط والمشاريع الهادفة إلى تحسين فرص العمل للشباب وتنمية القدرات المحلية، والتركيز على التدريب والتأهيل في القطاع الخاص .

وأكد " العابد " خلال اللقاء على أهمية تفعيل دور مكاتب العمل في المدن والمناطق لتوفير فرص عمل مناسبة ورفع كفاءة العاملين من خلال برامج تدريبية متخصصة، مشيرًا إلى التزام الوزارة بدعم كافة الجهود التي تسهم في تطوير سوق العمل في سرت وباقي المناطق .

ليبيا.. الدبيبة والمنفي يتابعان جهود تفعيل الاستفتاء الوطني

استقبل رئيس حكومة الوحدة الوطنية في ليبيا عبدالحميد الدبيبة، اليوم الاثنين، بمكتبه رئيس المجلس الرئاسي " محمد المنفي " لبحث مستجدات الأوضاع السياسية والاقتصادية في البلاد ومتابعة جهود تفعيل الاستفتاء الوطني حسب الموقع الاعلامي للحكومة.

واوضح المكتب  أن الجانبين اكدا خلال اللقاء على أهمية الاحتكام لرأي الشعب الليبي كخطوة أساسية في تحقيق الحلول السياسية اللازمة للوصول إلى الانتخابات ، مشيدان بما وصفاه بالتأثير الإيجابي للقرارات التصحيحية المتخدة في وقت سابق على معيشة المواطن الليبي، والتي أسهمت في تحسين الظروف المعيشية وتعزيز الاستقرار الاقتصادي، مشددين على المضي قدما في هذا الاتجاه .

واتفق  الجانبين - وفق نفس المصدر - على مواصلة التنسيق واتخاذ الإجراءات الضرورية لإزالة العقبات التي تحول دون الحفاظ على الاستقرار في البلاد في كافة المجالات.

الدبيبة: ليبيا لم تشهد أي مشروع تخطيطي منذ عام 2004

قال رئيس حكومة الوحدة الوطنية المنتهية ولايتها في ليبيا، عبدالحميد الدبيبة، إن ليبيا لم تشهد أي مشروع تخطيطي منذ عام 2004.

وأكد رئيس حكومة الوحدة الوطنية المنتهية ولايتها في ليبيا، عبدالحميد الدبيبة، خلال مشاركته أمس الأحد، في ورشة عمل موسعة نظمتها مصلحة التخطيط العمراني، أن حكومته لن تتأخر عن الاهتمام بالتخطيط العمراني وإعطائه الأولوية في البرنامج التنموي للمرحلة المقبلة.

وشدد رئيس حكومة الوحدة الوطنية المنتهية ولايتها في ليبيا، عبدالحميد الدبيبة، على ضرورة التنسيق مع وزارتي التعليم العالي والبحث العلمي لاستحداث أقسام التخطيط العمراني بكليات الهندسة، لتتمكن من المساهمة في معالجة الأوضاع العمرانية التي تعيشها البلاد، واعتماد برامج تدريبية فنية للعاملين بالمصلحة لتواكب الخطة التنموية التي تستهدفها المصلحة في مشروعها التنموي.