مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

واشنطن تحقق في انتهاك وحدة بجيش إسرائيل لحقوق الإنسان

نشر
الأمصار

ذكر موقع «أكسيوس»، أن واشنطن تحقق في مزاعم انتهاكات حقوق الإنسان التي ارتكبتها وحدة في جيش إسرائيل بمعسكر الاعتقال بقاعدة سديه تيمان في صحراء النقب.

واشار موقع «أكسيوس»، إذا أثبت تحقيق وزارة الخارجية الأمريكية أن "القوة 100" في جيش الاحتلال الإسرائيلي ارتكبت انتهاكات لحقوق الإنسان فمن الممكن إدراجها في القائمة السوداء.

وقالت السفارة الأمريكية بالقدس المحتلة، إن  تواصلت مع وزارة الخارجية الإسرائيلية وسلمتها قائمة أسئلة تتعلق بانتهاكات مزعومة لحقوق الإنسان من قبل أعضاء "القوة 100".

نتنياهو يستقبل بلينكن في القدس غدًا الثلاثاء

يستقبل رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، الثلاثاء، وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن في القدس، حسبما ذكرت القناة 13 الإسرائيلية.

وأعلنت وزارة الخارجية الأمريكية أن الوزير أنتوني بلينكن سيتوجه، الاثنين، إلى الشرق الأوسط، حيث تسعى واشنطن إلى استئناف مفاوضات وقف إطلاق النار لإنهاء الحرب على غزة، بعد اغتيال يحيى السنوار رئيس المكتب السياسي لحركة حماس.

من جانبه، قال منسق الاتصالات الاستراتيجية بالبيت الأبيض، جون كيربي، إن الولايات المتحدة تعمل على التوصل إلى اتفاق وقف إطلاق النار بين إسرائيل وحزب الله.

 

وأضاف أن "وجود المبعوث الأمريكي للبنان أموس هوكستين في لبنان يأتي في إطار المناقشات للحل الدبلوماسي ولوقف إطلاق النار".

ترامب: نتنياهو لم يستمع لبايدن.. وإسرائيل في وضع أفضل

أشار الرئيس الأمريكي الأسبق والمرشح الجمهوري لانتخابات الرئاسة الأمريكية دونالد ترامب، إلى ما يحدث في الشرق الأوسط، وزعم أن رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو توقف عن الاستماع لرئيس الولايات المتحدة جو بايدن.


هذه التصريحات  قالها ترامب خلال تجمع انتخابي في ولاية بنسلفانيا عندما بدأ الحديث عن رئيس الوزراء نتنياهو والحديث الذي دار بينهما أمس.

وأضاف: "كل شيء فاشل للغاية والرئيس بايدن يقول لبيبي نتنياهو: افعل هذا ولا تفعل ذلك، لكن بيبي لم يستمع إليه، واسمحوا لي أن أقول لكم، وضعهم أفضل بكثير مما كان عليه قبل بضعة أشهر".

وقال ترامب: "اتصل بي نتنياهو اليوم. وقال لي: إنه أمر مدهش، واتفقت معه على أنه أمر مدهش للغاية. لكن لم يكن أي من هذا ليحدث لو أنه استمع إلى بايدن"، في إشارة إلى التغيير في السياسة.

وعقد ترامب مقارنة بين نتنياهو ومنافسته الديمقراطية كامالا هاريس، وقال "إنها أسوأ منه بكثير. إنه أذكى منها، ليس لأنه الأذكى، بل أكثر منها".

وكان سخر الرئيس الأمريكي «جو بايدن»، من المرشح الجمهوري للرئاسة «دونالد ترامب»، بعد رقصه في أحد تجمعاته الانتخابية، حسبما أفادت وكالة الأنباء الألمانية، اليوم الأربعاء.

وقال بايدن خلال فعالية في فيلادلفيا: «وقف على المسرح لمدة 30 دقيقة ورقص»، مُضيفًا: «أنا جاد. ما خطب هذا الرجل»، واصفًا ترامب بأنه «خاسر