مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

المخرج «دينيس فيلنوف» يتحدث عن الجزء الثالث من سلسلة Dune

نشر
دينيس فيلنوف
دينيس فيلنوف

قدّم المخرج العالمي «دينيس فيلنوف»، تحديثًا عن الجزء الثالث من سلسلة أفلام «Dune»، مُنوهًا إلى أن «الفيلم الأخير في الثلاثية قد يصل قبل الموعد المتوقع، حيث سيبدأ العمل عليه في عام 2026».

تصريحات دينيس فيلنوف

وكشف فيلنوف  لـ موقع Deadline، عن أن استراحته قد انتهت وسيعود لتصوير الجزء الثالث من Dune قبل الموعد المتوقع، حيث صرح عن Dune 3، أو Dune: Messiah، قائلاً: "أنا في منطقة الكتابة الآن، وسأعود خلف الكاميرا أسرع مما أعتقد".

كما أكد المخرج العالمي دينيس فيلنوف أن الجزء الثالث من سلسلة Dune، الذي سيُطرح تحت اسم Dune: Messiah سيكون فيلمه الأخير من السلسلة، وفقًا للتقرير الذي نُشر على موقع "nme".

وفي حديثه إلى موقع Vanity Fair، كشف فيلنوف  الذي أخرج Dune لعام 2021 وDune: Part Two الذي طُرح بداية العام الجاري، أن عمله مع السلسلة سينتهي مع طرح الجزء الثالث.

سلسلة أفلام «Dune»

حيث كشف فيلنوف أنه على الرغم من أن Messiah هو الفيلم الثالث من سلسلة  Dune، إلا أنه لا ينبغي اعتباره ثلاثية، حيث شكل الفيلمان Dune وDune: Part Two الكتاب الأول في السلسلة، وسيكون Messiah تكملة لهما، مما يجعل السلسلة تتكون من فيلمين ولكن في ثلاثة أفلام.

كما أشار فيلينويف في حواره أنه في حال نجاح فيلم Messiah، فإنه سيكون سعيدًا بتسليم السلسلة إلى مخرج أفلام آخر: إذا نجح فيلم Dune: Messiah، النجاح الذى اتمناه، فسوف يكون قد مر سنوات عديدة بالنسبة لي في عالم Arrakis، وأود أن أقدم شيئًا آخر".

فيلم «Deadpool & Wolverine» يتخطى مليارًا و334 مليون دولار عالميًا

من ناحية أخرى، وصلت إيرادات فيلم «Deadpool & Wolverine»، بطولة «ريان رينولدز وهيو جاكمان»، إلى مليار و334 مليونًا و773 آلاف دولارعالميًا في شباك التذاكر حول العالم، مُنذ طرحه يوم 26 يوليو الماضي.

إيرادات فيلم Deadpool & Wolverine

وانقسمت الإيرادات بين 635 مليونًا و398 ألف دولار في شباك التذاكر الأمريكي، و699 مليونًا و375 ألف دولار في شباك التذاكر العالمي.

وكانت قد كشفت نجمة سلسلة أفلام X-Men هالي بيري عن سبب عدم ظهور شخصيتها في فيلم Deadpool & Wolverine، في الفترة التي سبقت إصدار الفيلم، تكهن المعجبون بأن شخصية ستورم التي تؤديها بيري قد تظهر في الفيلم، خاصة لارتباطها بعالم فوكس إلى جانب شخصية Wolverine التي يؤديها النجم العالمي هيو جاكمان.

ومع ذلك، تحطمت الآمال في مشاركة ستورم في Deadpool & Wolverine عندما تم إصدار الفيلم بدون الشخصية باستثناء لقطات من أفلام X-Men خلال النهاية.

ورغم حجم الإيرادات الضخم حصل فيلم Deadpool & Wolverine على تقييمات وصلت إلى 78% من قبل 389 ناقدا عالميا، و95% من قبل أكثر من 25 ألف مشاهد معتمد من خلال موقع Rotten Tomatoes، وهو تقييم سيئ من قبل نقاد السينما.

فيلم «Inside Out 2» يتخطى مليارًا و693 مليون دولار عالميًا

على جانب آخر، وصلت إيرادات فيلم الأنيميشن «Inside Out 2»، إلى مليار و693 مليونًا و213 ألف دولار في شباك التذاكر حول العالم، مُنذ طرحه يوم 14 يونيو الماضي، والعمل من إنتاج شركة ديزني.