مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

العراق.. الإطار التنسيقي يدعو اعضاء البرلمان لعقد اجتماع السبت المقبل

نشر
الأمصار

دعا الإطار التنسيقي ، اعضاء البرلمان في العراق  لعقد اجتماع السبت القادم لحسم رئاسة المجلس.

وذكر بيان للإطار، أن "الإطار التنسيقي عقد اجتماعه الدوري في مكتب الحكيم، و بحضور رئيس الوزراء محمد شياع السوداني وقادة الإطار التنسيقي، وناقش المجتمعون الملفات المدرجة على جدول الأعمال.

وأكد البيان تبادل الحاضرون وجهات النظر حول تطورات الشأن السياسي العراقي والإقليمي، لاسيما التضامن مع الشعبين الفلسطيني واللبناني لما يتعرضون له من حرب ظالمة وإبادة جماعية على يد الكيان الصهيوني". 

 استمرار العراق في دعمه السياسي عبر المشاورات


وأضاف، ان "الإطار التنسيقي شدد على استمرار العراق في دعمه السياسي عبر المشاورات التي تجريها الحكومة مع العديد من الأطراف والدول بغية إيقاف الحرب على الشعبين الفلسطيني واللبناني، وكذلك الاستمرار بالدعم الإغاثي والإنساني، كما ثمن الدور والإجراءات الحكومية والاستعدادات الجارية لإجراء التعداد السكاني، متمنيا إجراءه في كافة المحافظات وبموعده المحدد، لما له من أهمية كبيرة إذ يمثل مقدمة ضرورية لوضع الخطط التنموية والخدمية".
ولفت الى أن " الإطار التنسيقي ثمن خطوات الحكومة في تحقيق وبسط الأمن واستعادة هيبة الدولة والقبض على المطلوبين وتسليمهم للقضاء "، داعيا أعضاء مجلس النواب لـ"عقد اجتماع يوم السبت القادم لحسم رئاسة المجلس ووضع حد لشغور هذا المنصب المهم طوال الفترة الماضية".

العراق.. «الداخلية» تُصدر توضيحًا بشأن مُداهمة منزل شرقي بغداد

وفي سياق منفصل، أصدرت «وزارة الداخلية العراقية»، توضيحًا بشأن مُداهمة منزل شرقي العاصمة «بغداد»، حسبما أفادت وسائل إعلام محلية، اليوم الثلاثاء.

تفاصيل الواقعة

وذكرت الوزارة في بيان، «قوة من مكافحة المخدرات قادمة من محافظة ديالى، شرعت بتنفيذ واجب شرقي العاصمة بغداد،  لإلقاء القبض على أحد المتهمين المطلوبين لها، مُوضحة أن «القوة داهمت أحد المنازل كون المعلومات المتوفرة لها بأن المتهم يسكن هذا المنزل ، إذ تبين لاحقا ان المكان المداهم ليس العنوان المقصود وكان دخول القوة عن طريق الخطا إلى هذا المنزل».

وأكدت الوزارة، أن «لا علاقة لأي جهة سياسية بهذا الموضوع مُطلقًا، حسب ما يُشاع في مواقع التواصل الإجتماعي وكل ما يُشاع عن ذلك عار عن الصحة»، مُشيرة إلى أنها فتحت تحقيقا بحق القوة المنفذة للواجب.

 

العراق.. مقتل تاجر سلاح بعد اشتباك معه وإصابة ضابط ومُنتسب في بغداد

من ناحية أخرى، أعلن «مصدر أمني عراقي»، مقتل تاجر سلاح بعد اشتباك مُسلح مع قوة أمنية جنوبي العاصمة «بغداد»، حسبما أفادت وسائل إعلام محلية، الأربعاء.

وقال المصدر: إن «قوة أمنية نصبت كمينا لتاجر سلاح ضمن قضاء المحمودية، وأثناء عملية القبض قام بالاشتباك مع القوة وضرب ضابطا برتبة نقيب ومنتسب باليد ماجبر القوة إلى إطلاق النار عليه قبل أن يُشهر سلاحه لترديه القوة قتيلاً».

وأضاف: أنه «تم نقل الضابط والمنتسب إلى المستشفى لتلقي العلاج».

 

العراق.. تفاصيل انتحار فتاة ومحاولة اغتيال ضابط في محافظتين

وفي سياق مُنفصل، أعلن «مصدر أمني عراقي»، تسجيل حالة انتحار ومحاولة اغتيال ضابط في محافظتين، حسبما أفادت وسائل إعلام محلية، الجمعة.

وقال المصدر: إن «مُنتسبًا أمنيا تعرض لإطلاق نار في حي الخضراء شارع المعارض بمحافظة كركوك».

وأضاف المصدر؛ أن «الضابط تعرض لإطلاق نار من قبل مجهول وأسفر عنه إصابة سيارة المنتسب دون إصابته».

وفي بغداد؛ أقدمت فتاة تولد 2009 على الانتحار بأسلوب شنق نفسها مستخدمة قطعة قماش معلقة بالمروحة السقفية داخل غرفة نومها ضمن منطقة الحسينية شمالي العاصمة.

وأشار المصدر إلى أنه «تم فتح تحقيق بالحادثة لعدم قناعة ضابط التحقيق بحادثة الانتحار».