مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

الاتحاد البرازيلي يهنئ نيمار بعودته إلى الملاعب بعد غياب عام

نشر
الأمصار

هنأ الاتحاد البرازيلى لكرة القدم نيمار جونيور مهاجم السامبا والهلال السعودى بعودته إلى الملاعب، بعد غيابه على مدار عام بسبب إصابة خطيرة فى الركبة.

وامتدح الاتحاد البرازيلى لكرة القدم فى بيان رسمى نيمار، حيث وصفه بأنه يمثل سحر كرة القدم البرازيلية، مضيفا أنه يهنئ أحد أفضل اللاعبين فى تاريخ كرة القدم العالمية، بعودته إلى الملاعب.


وذكر الاتحاد بأن نيمار تجاوز إصابة خطيرة للغاية، ليعود للقيام بأكثر شىء يعشقه وهو لعب كرة القدم.

وعاد نيمار مهاجم الهلال السعودى للظهور لأول مرة أمس الاثنين فى مباراة دورى أبطال آسيا أمام العين الإماراتى، حيث لعب آخر نصف ساعة من اللقاء الذى انتهى بفوز الفريق السعودى 5-4.

وشهدت المباراة عودة نيمار للمشاركة مع الهلال لأول مرة منذ أكثر من عام بعد إصابته، حيث دخل بديلا فى الشوط الثانى.

وابتعد نيمار عن الملاعب منذ 17 أكتوبر 2023، بعدما تعرض لتمزق فى الرباط الصليبى الأمامى والغضروف المفصلى للركبة اليسرى فى مباراة منتخب بلاده أمام أوروجواى فى مونتفيديو.

فيما رجحت الصحافة البرازيلية احتمال استدعاء نيمار مرة أخرى مع منتخب السيليساو في نوفمبرالمقبل، لمواجهة فنزويلا وأوروجواي في تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لكأس العالم 2026.

وبمشاركة نيمار حقق فريق الهلال السعودى فوزا مثيرا على العين الإماراتى بنتيجة 5-4 في المباراة التي جمعتهما، علي ملعب هزاع بن زايد  في إطار مباريات الجولة الثالثة من مرحلة المجموعات لبطولة دوري أبطال آسيا للنخبة للموسم الحالى 2024-25.

وأعلن تشيلسي رسميًا في مايو الماضي اتفاقه على ضم إستيفاو ويليان من صفوف بالميراس مقابل 28 مليون جنيه استرليني، وسينضم استيفاو 17 عامًا إلى تشيلسي في الصيف المقبل بعد أن يبلغ 18 عامًا.

ويشتهر استيفاو بلقب "ميسينيو"، والذي يعني "ميسي الصغير"، لأنه يعتبر النجم الأرجنتيني قدوته.

كما شارك إستيفاو كخامس أصغر لاعب مع المنتخب الأول للبرازيل في التاريخ، حيث خاض مباراته الأولى مع السيليساو في معسكر سبتمبر الماضي عن عمر 17 عاماً و135 يوماً.

وبعد أن سجل 12 هدفا و9 تمريرات حاسمة في 39 مباراة مع بالميراس، حصل اللاعب البالغ من العمر 17 عاما على أول ظهورين له مع منتخب البرازيل الأول الشهر الماضي، حيث ظهر كبديل في مباراتين بتصفيات كأس العالم ضد الإكوادور وباراجواي.

وتواجد النجم البرازيلي نيمار جونيور علي مقاعد البدلاء بعد تعافيه من إصابة الرباط الصليبي التي أبعدته عن الملاعب لمدة عام، ما سيمنح الفريق دفعة كبيرة للغاية على المستوى الهجومي، والمزيد من الحلول حيث يظهر لأول مرة في الموسم الجاري بقمة العين ضد الهلال.

وغاب نيمار عن المباريات الرسمية لنحو عام بعد أن تعرض إلى قطع في الرباط الصليبي للركبة، خلال مواجهة منتخب بلاده أمام الأوروجواي في تصفيات كأس العالم، 18 أكتوبر 2023، بعد اصطدامه بنيكولاس دي لا كروز، لاعب وسط المنتخب المنافس، وخضع اللاعب في 2 نوفمبر الماضي إلى عملية جراحية في ركبته اليسرى