مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

حالة الطقس في ليبيا اليوم 22 أكتوبر

نشر
الأمصار

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية في ليبيا،  أن تكون الفرصة مهيأة لسقوط أمطار متفرقة يتخللها خلايا من السحب الرعدية أحيانا على بعض مناطق الساحل الغربي والدواخل.

وأظهرت نشرة الأحوال الجوية الصادرة عن المركز اليوم الثلاثاء تراوح درجات الحرارة القصوى بين 21 و36 درجة مئوية في جميع المناطق.

رأس اجدير حتى سرت - سهل الجفارة - جبل نفوسة
السماء مغطاة جزئيا بالسحب تتكاثر من حين إلى آخر مع فرصة سقوط أمطار متفرقة مصحوبة بخلايا من السحب الرعدية أحيانا على بعض مناطق الساحل الغربي والدواخل والرياح جنوبية شرقية إلى شرقية معتدلة إلى نشطة السرعة، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح بين 21 و29 درجة مئوية على معظم المناطق وبين 31 و32 درجة مئوية على سرت وأبونجيم.

الخليج وسهل بنغازي حتى امساعد
السماء قليلة السحب تتكاثر أحيانا على معظم المناطق والرياح شمالية شرقية معتدلة إلى نشطة السرعة على بعض المناطق ودرجات الحرارة القصوى تتراوح على معظم المناطق بين 24 و30 درجة مئوية.

الجفرة - سبها - غات - غدامس - الحمادة
السماء قليلة السحب تتكاثر أحيانا على معظم المناطق مع فرصة سقوط أمطار متفرقة مصحوبة بخلايا من السحب الرعدية أحيانا على بعض المناطق والرياح جنوبية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط أحيانا مما تسبب في إثارة الأتربة على بعض المناطق ودرجات الحرارة القصوى تتراوح على معظم المناطق بين 27 و33 درجة مئوية وتصل إلى 36 درجة مئوية على غات.

الواحات - السرير - تازربو - الكفرة
السماء صافية إلى قليلة السحب والرياح شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة ودرجات الحرارة القصوى تتراوح بين 28 و30 درجة مئوية.

ليبيا.. حبس مدير مصرف للاستيلاء على أكثر من 22 مليون دينار

أعلن مكتب النائب العام في ليبيا، حبس مدير مصرف الجمهورية فرع القادسية لاستيلائه على 22 مليون و263 ألف دينار من أموال مصرف الجمهورية في ليبيا.


وقال مكتب النائب العام في ليبيا، إن مدير الفرع المصرفي سمح بخصم المبلغ المستولى عليه من حساب المصرف وإضافته إلى حسابات مصرفية –منها حساب شقيقه– ثم تيسير سحبها نقداً بالمخالفة.

وأضاف مكتب النائب العام في ليبيا، أن التحقيق أثبت قبول مسؤول الفرع تصديق صكوكٍ مصرفيةٍ تماثل قيمتها 5 ملايين دينار؛ رغم علمه أن القيم المدونة في الصكوك لا تقابلها أرصدة في حسابات الساحبين.


وأشار مكتب النائب العام في ليبيا، إلى أن المحقق رأى حبس المتهم احتياطياً على ذمة التحقيق؛ واتخذ إجراءات بتتبع متحصلات الجريمة؛ وملاحقة بقية المسهمين فيها.