مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

منتخب المغرب يتحرك لخطف نجمٍ واعد من فرنسا

نشر
الأمصار

يتمسك منتخب المغرب بأمل إقناع أحد النجوم الشباب، بتمثيل أسود الأطلس في المستقبل بدلًا من فرنسا، في ظل القدرات والإمكانيات الكبيرة التي يتمتع بها.

وعقب تألقه في مباراة ليل ضد ريال مدريد في دوري أبطال أوروبا، خطف النجم الواعد أيوب بوعدي الأنظار، مما جعل المنتخب الفرنسي يوجه له الدعوة للانضمام لمعسكر الديوك تحت 19 عامًا.

منتخب المغرب يُحاول إقناع نجم ليل بترك فرنسا:
وذكرت جريدة “المنتخب” المغربية، أن الجامعة الملكية لكرة القدم اتخذت خطوة للأمام من أجل إقناع نجم ليل أيوب بوعدي بتمثيل أسود الأطلس.

وأوضحت، أنه جرى اتصال مباشر باللاعب وبوكيل أعماله لمعرفة مدى استعداده باللعب للمنتخب المغربي، مؤكدةً أن بوعدي لديه رغبة كبيرة في الدفاع عن ألوان الأسود.

 

وأشارت، إلى أن الاتحاد المغربي لكرة القدم ينتظر الرد النهائي من اللاعب ووكيل أعماله، وذلك حتى يتسنى للمدرب وليد الركراكي ضمه في قائمة الأسود لمواجهتي الجابون وليسوتو.

من هو أيوب بوعدي الذي يريده منتخب المغرب؟
ويُعتبر أيوب بوعدي من مواليد الثاني من أكتوبر عام 2007، وبدأ مشواره الاحترافي مع الفريق الأول لليل في أكتوبر 2023، عندما شارك لأول مرة في دوري المؤتمر الأوروبي.

 

ويرتبط أيوب بوعدي بعقدٍ مع ليل حتى يونيو 2027، كما أنه تدرج ضمن الفئات السنية للمنتخب الفرنسي، وكان على أعتاب استدعائه للمنتخب المغربي خلال التوقف الدولي القادم.

واستقر وليد الركراكي، المدير الفني لمنتخب المغرب ، على بديل الحارس الدولي ياسين بونو في صفوف أسود الأطلسي قبل مواجهة جمهورية أفريقيا الوسطى فى الجولة الرابعة من التصفيات المؤهلة لبطولة كأس الأمم الأفريقية المقرر إقامتها يناير المقبل.

منتخب المغرب
ووفقًا لصحيفة المنتخب المغربية، قرر وليد الركراكي ضم المهدي مفتاح الحارس الثاني لفريق نهضة بركان لقائمة منتخب الأسود بحكم عامل القرب من مدينة السعيدية واستحالة ضم حارس مثل المطيع من الوداد.


ويعاني ياسين بونو حارس منتخب المغرب من إصابة على مستوى عضلات القدم أدى الى خروجه مصابًا من مباراة جمهورية أفريقيا الوسطى الماضية  في الجولة الثالثة من التصفيات.

ويتصدر منتخب المغرب جدول ترتيب المجموعة  الثانية في التصفيات المؤهلة لبطولة لكأس الأمم الإفريقية برصيد 9 نقاط جمعها من الفوز في المباريات الثلاث وتسجيل 10 أهداف وتلقي هدفًا.