مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

ريال مدريد يستعيد خدمات براهيم دياز في الكلاسيكو

نشر
الأمصار

كشفت تقارير صحفية أن ريال مدريد، استعاد خدمات نجمه المغربي براهيم دياز، بعد تعافيه بشكل كامل من الإصابة التي كان يعاني منها، وأصبح جاهزاً لخوض مواجهة برشلونة في الكلاسيكو، يوم السبت المقبل.

كان براهيم دياز، قد تعرض للإصابة خلال مواجهة ريال سوسيداد، يوم 14 سبتمبر الماضي، بعد معاناته من إصابة على مستوى العضلة الضامة.


بحسب صحيفة "آس" الإسبانية، أن براهيم دياز عاد إلى التدريبات الجماعية لريال مدريد، وأصبح جاهزا للمشاركة في مباراة الكلاسيكو القادمة أمام برشلونة يوم السبت.

وأوضحت الصحيفة أن أنشيلوتي لن يجازف باللاعب في مواجهة بوروسيا دورتموند الألماني، ولم يتواجد ضمن القائمة المستدعاة لذلك اللقاء.

وخاض دياز 6 مباريات مع ريال مدريد خلال الموسم الحالي، وسجل هدفًا وصنع آخر.

ويستضيف ريال مدريد، نظيره فريق بوروسيا دورتموند الألماني، مساء الثلاثاء، ضمن منافسات الجولة الثالثة من مرحلة الدوري في مسابقة دوري أبطال أوروبا خلال الموسم الحالي. 

ويمتلك النادي الملكي 3 نقاط بعد أول جولتين من المسابقة، إذ حقق الفوز على شتوتجارت الألماني وخسر أمام ليل الفرنسي. 

وأعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، اليوم الاثنين، عن الحكم الذي سيتولى إدارة مباراة برشلونة وبايرن ميونخ، المقررة الأربعاء المقبل، ضمن الجولة الثالثة من دور المجموعات في دوري أبطال أوروبا.

وفقًا للموقع الرسمي لليويفا، سيتولى الحكم السلوفيني سلافكو فينسيتش مسؤولية إدارة اللقاء، وقد سبق له إدارة مباراة واحدة لبرشلونة وكانت ضد إنتر ميلان فى ملعب "سان سيرو" خلال موسم 2022-23، حيث واجه خلالها تشافي هيرنانديز، مدرب البارسا السابق، انتقادات لقراراته، بما في ذلك إلغاء هدف ورفض احتساب ركلة جزاء لصالح الفريق.

من جهة أخرى، أدار فينسيتش مباراتين لفريق بايرن ميونخ، انتهت الأولى بالتعادل 1-1 مع فياريال، بينما حقق البافاري الفوز في الثانية بنتيجة 3-0 على لاتسيو.

ويتربع فريق برشلونة على صدارة ترتيب الدوري الاسباني بعد الوصول للنقطة 27 من 10 مباريات، وذلك عقب تحقيق الفوز التاسع على نظيره إشبيلية مساء أمس الأحد.

وشارك روديجر صاحب الـ 31 عاما، في 10 مباريات حتى الآن مع فريق ريال مدريد خلال هذا الموسم 2024/2025 بمختلف المسابقات، وسجل خلالهم هدفا وحيدا ولم يصنع أي هدف.

وواجه برشلونة غريمه التقليدي ريال مدريد وديا الصيف الماضي على ملعب ميتلاند في نيوجيرسي أمام 82.5 ألف متفرج، فيما يخطط أن يستضيف "هارد روك" في ميامي جاردن بفلوريدا، والذي يتسع لـ 62 ألفًا، المباراة الأولى لليجا في الولايات المتحدة.