مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

كاف يحسم مصير مواجهة ليبيا ونيجيريا غدا الأربعاء

نشر
الأمصار

يحسم الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف"، غداً الأربعاء، مصير المواجهة المؤجلة بين منتخب ليبيا مع نظيره النيجيري، ضمن منافسات الجولة الرابعة من التصفيات المؤهلة إلى بطولة كأس أمم أفريقيا 2025.

وكشف حساب قناة "بي ان سبورتس"، عبر منصة "إكس"، أن لجنة العقوبات في الاتحاد الإفريقي لكرة القدم تقرر النظر في حيثيات مباراة ليبيا ونيجريا يوم غد الأربعاء.


وجاء هذا القرار على هامش، اجتماع الجمعية العامة العادية السادسة والأربعين في العاصمة الإثيوبية أديس أبابا.

وكان الاتحاد الافريقي لكرة القدم "كاف"، قد قرر تأجيل مباراة ليبيا ضد نيجيريا، التي كان مقرراً لها يوم 15 أكتوبر الجاري، ضمن منافسات الجولة الرابعة من التصفيات المؤهلة لبطولة كأس الأمم الإفريقية لأجل غير مسمى بعد الأحداث التي شهدتها بعثة فريق "النسور الخضر" في مطار الأبرق.

وقال كاف عبر موقعه الرسمى: "مباراة ليبيا ونيجيريا، لن تقام فى الموعد المحدد وسيتم إحالة الملف إلى السلطات المختصة فى كاف".

كان الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف"، اليوم الثلاثاء، قد ألغى حد بلوغ 70 عاما للترشح لمنصب الرئيس في الانتخابات المقبلة، على هامش اجتماع الجمعية العامة العادية السادسة والأربعين في العاصمة الإثيوبية أديس أبابا.

وكتب الحساب الرسمي لقناة "بي ان سبورتس"، عبر منصة "إكس"، قائلا: "الجمعية العمومية للاتحاد الإفريقي لكرة القدم تلغي حد بلوغ 70 عاما للترشح لمنصب الرئيس". 
 تأهل فريق الأهلي إلى دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أفريقيا عقب الفوز على جورماهيا الكيني بثلاثة أهداف نظيفة، في المباراة التي جمعتهما اليوم السبت على استاد القاهرة، في إياب دور الـ32 للبطولة الأفريقية، في ليلة الاحتفال بتتويجه بدرع الدوري رقم 44 في تاريخه، والذي توج به في الموسم الماضي.

أحرز أهداف الأهلي رامي ربيعة ووسام أبو علي وطاهر محمد طاهر، علما بأن مباراة الذهاب في كينيا انتهت بفوز الأهلي بنفس النتيجة.

لعب يحيى عطية الله عرضية من الجبهة اليسرى في الدقيقة 4 من عمر المباراة ولكن مرت من أمام قدم وسام أبو علي قبل أن يشير الحكم بوجود حالة تسلل على عطية الله، وبعدها سيطر الأهلي على مجريات اللعب بحثا عن تسجيل هدف التقدم، وسدد إمام عاشور تصويبة قوية من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة 21 ولكن مرت أعلى عارضة مرمى جورماهيا.

أحرز رامي ربيعة هدف التقدم للأهلي في الدقيقة 23 من رأسية سددها على يمين حارس جورماهيا بعد عرضية متقنة من الجبهة اليمنى من يحيى عطية الله حولها ربيعة ببراعة في الشباك الخالية، وأنقذ محمد الشناوي مرمى الأهلي من فرصة خطيرة في الدقيقة 28 ولكن تدخل الحكم واحتسب خطأ لصالح الأهلي وتوقف اللعب لعلاج قائد الأهلي.