مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

منتخب تونس يعلن إنهاء تعاقده مع فوزي البنزرتي بالتراضي

نشر
الأمصار

أعلن الاتحاد التونسي لكرة القدم بشكل رسمي اليوم الثلاثاء إنهاء التعاقد مع مدرب المنتخب الأول فوزي البنزرتي بالتراضى.

ونشر الاتحاد التونسي بيان رسمي جاء فيه : "تعلن هيئة التسوية المكلفة بتسيير شؤون الجامعة التونسية لكرة القدم أنه تم الاتفاق بالتراضي مع المدرب فوزي البنزرتي على إنهاء العلاقة التعاقدية بين الطرفين".

وأضاف البيان: "تتقدم الجامعة التونسية لكرة القدم بالشكر إلى فوزي البنزرتي على الخدمات والمجهودات المبذولة طيلة عمله خلال تولية قيادة المنتخب الوطني وتتمنى له التوفيق والنجاح في بقية مسيرته التدريبية".

وانفصل البنزرتي 74 عاما عن منتخب تونس بعد قيادته للنسور في 4 مباريات فقط منذ توليه المسؤولية .

وحقق منتخب تونس تحت قيادة البنزرتي الفوز في مباراتين وتعادل في واحدة وخسر أخرى، حيث فاز النسور علي جزر القمر في مباراة وحسم التعادل نتيجة المواجهة الأخري.

ويحتل منتخب تونس حاليا صدارة جدول ترتيب المجموعة الأولى بتصفيات كأس أمم إفريقيا 2025 برصيد 7 نقاط وبفارق نقطة عن جزر القمر الوصيف المركز الثاني.

وتعادل منتخب «تونس» مع نظيره «جزر القمر»، بهدف مقابل هدف، في المباراة التي جمعت المنتخبين مساء الثلاثاء، على ملعب «فيليكس هوفويه بوانيي» في كوت ديفوار، ضمن مباريات الجولة الرابعة من المجموعة الأولى في تصفيات كأس أمم أفريقيا 2025.

تونس ضد جزر القمر

جاء الهدف الأول عبر جزر القمر في الدقيقة 49 عبر فايز سليماني، وتعادل ياسين مرياح لتونس في الدقيقة 68 لينتهي اللقاء 1-1.

قاد هجوم منتخب تونس سيف الدين الجزيري مهاجم فريق الزمالك، ولعب حتى الدقيقة 83 قبل أن يغادر ملعب اللقاء.

جاء تشكيل منتخب تونس كالتالي: حراسة المرمى: مميش- الدفاع: بوشنيبة، مرياح، الطالبي، بن حميدة- الوسط: السخيري، العيدوني؛ رفيعة، مجبري- الهجوم: يوسف المساكني، سيف الجزيري.

جزر القمر ضد تونس 

وتلقى منتخب تونس هزيمة صادمة من جزر القمر 1-0 يوم الجمعة الماضي وسط جماهيره في رادس.

بهذه النتيجة يحتل منتخب تونس الصدارة برصيد 7 نقاط، بينما يحتل منتخب جزر القمر الوصافة برصيد 6 نقاط، فيما يحتل جامبيا المركز الثالث برصيد 5 نقاط لتشتعل المجموعة الأولى.