مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

السوداني يناقش مع ولي العهد السعودي إعداد قمة إسلامية بخصوص أحداث المنطقة

نشر
الأمصار

ناقش رئيس مجلس الوزراء في العراق محمد شياع السوداني، اليوم الثلاثاء، مع ولي عهد المملكة العربية السعودية، محمد بن سلمان بن عبد العزيز الإعداد لعقد قمة إسلامية بخصوص أحداث المنطقة.

وقال المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء في بيان: إن " رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، أجرى مساء اليوم الثلاثاء، اتصالاً هاتفياً مع ولي عهد المملكة العربية السعودية، محمد بن سلمان بن عبد العزيز".

وأضاف، "جرى خلال الاتصال بحث العلاقات الثنائية وسبل تعزيزها وتطويرها في مختلف المجالات، والعمل على تنمية الشراكات الثنائية، وتنسيق المواقف من أجل مواجهة التحديات، لما فيه خدمة ومصالح البلدين الشقيقين".

وتابع "تناول الاتصال تطورات الأوضاع في المنطقة، في ظل ما تشهده من تصعيد مستمر، وبذل الجهود من أجل إنهاء الحرب المستمرة منذ أكثر من سنة على غزة ولبنان، بجانب مناقشة الإعداد لعقد قمة إسلامية بخصوص الأحداث وتداعياتها التي تهدد أمن المنطقة واستقرارها".

السوداني: أبارك لأبناء شعبنا الكريم مقتل ما يسمى (والي العراق) بتنظيم داعش

قال رئيس وزراء العراق، "محمد شياع السوداني"، خلال تدوينة له على مواقع التواصل الإجتماعي : أبارك لأبناء شعبنا الكريم مقتل ما يسمى (والي العراق) في تنظيم داعش الإرهابي، و (8) من كبار قيادات التنظيم، في العملية البطولية النوعية لجهاز مكافحة الإرهاب والأمن الوطني، وبإشراف العمليات المشتركة، التي استهدفت جحور الإرهاب المختبئين بها في جبال حمرين .

وتابع رئيس الوزراء: نشدّ على أيدي أبطال جميع أبناء قواتنا الأمنية، ونؤكد أنه لا مكان للإرهابيين في العراق، وسنلاحقهم إلى مخابئهم ونقضي عليهم، حتى تتطهر أرض العراق منهم ومن أفعالهم الآثمة .

 

رئيس وزراء العراق: 100 مليار دولار قيمة الفرص الاستثمارية التي استُلمت من شركات أجنبية

وفي سياق منفصل، أكد رئيس مجلس وزراء العراق، محمد شياع السوداني، اليوم الإثنين، أن الفرص الاستثمارية في العراق التي تم استلامها من شركات عربية وأجنبية تجاوزت الـ 100 مليار دولار.

بيان رئيس وزراء العراق:

 

وذكر بيان صدر عن المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء، تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع)، أن "رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، عقد اجتماعاً مع رئيس مجموعة شركات السويدي المصرية أحمد السويدي، ومجموعة من مديري الشركات الصناعية والتجارية المصرية، بحضور عدد من  مستشاري رئيس مجلس الوزراء".

وأضاف البيان، أن "رئيس مجلس الوزراء بحث مع الوفد المصري دراسة الموديل الاقتصادي والمالي للمجموعة في العمل، والتعاون في قطاعات؛ الصناعة، والتعليم، والطاقة، والبنى التحتية، كما اشتمل على بحث الفرص الاستثمارية والشراكة في قطاع تعظيم الموارد البترولية، وتوطين صناعة المحولات الكهربائية، والمقاييس الذكية التي ترتبط بالشبكة الكهربائية، وصناعة الحديد والصلب الكاربوني".

وتابع، "جرى الاتفاق على دراسة لإقامة مدن صناعية في بغداد، حيث قدمت المجموعة خارطة مشاريع ستتم دراستها من قبل هيأة المستشارين والجهات القطاعية".