مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

الصومال يشارك في اجتماعات صندوق النقد والبنك الدوليين

نشر
الأمصار

ترأس وزير المالية الصومالي، بيحي إيمان عغي، وفد الصومال المشارك في الاجتماعات السنوية لصندوق النقد والبنك الدوليين لعام 2024، والتي تعقد في العاصمة الأمريكية واشنطن.

 

وعقد وزير المالية الصومالي اجتماعا على هامش الاجتماعات السنوية مع نائبة رئيس البنك الدولي لشؤون منطقة شرق أفريقيا والجنوب الأفريقي فيكتوريا كواكوا.

 

وبحث اللقاء سبل تعزيز التعاون، لاسيما في خطة تجديد برنامج التنمية الدولية وإصلاح النمو الاقتصادي وخلق فرص عمل متنوعة.

 

كما عقد وزير المالية اجتماعا مع جهاد أزعور، مدير إدارة الشرق الأوسط وآسيا الوسطى في صندوق النقد الدولي لمناقشة عملية الإصلاح المالي في البلاد.

 

الصومال.. حمزة عبدي بري يعين نائبا ثانيا لرئيس الوزراء


عين رئيس وزراء الصومال حمزة عبدي بري، عبدالسلام عبدي علي، نائبا ثانيا لرئيس الوزراء بينما عين وزير المالية السابق الدكتور علمي نور وزيرا للأشغال العامة والإسكان، ويوسف محمد آدم، وزيرا للعمل والخدمات الاجتماعية ومحمد أحمد آدم، وزيرا للموانئ والنقل البحري.

 

وقال المتحدث باسم حكومة الصومال فرحان محمد جمعالي، إن رئيس وزراء الصومال حمزة عبدي بري، عين أيضا ستة وزراء دولة آخرين لوزارات العدل والشؤون الدستورية، والبترول والموارد المعدنية، وشؤون المرأة والأسرة، والعمل والخدمات الاجتماعية، ومصايد الأسماك والاقتصاد الأزرق، والتجارة والصناعة.

 

وينظر إلى هذا التعيين على أنه ضروري للحفاظ على العمليات المكثفة والحيوية للحكومة الفيدرالية الصومالية وفقا للمتحدث باسم حكومة الصومال.

نائب رئيس وزراء الصومال يتفقد شحنة مساعدات من الحكومة التركية

تفقد نائب رئيس وزراء الصومال، صالح أحمد جامع، اليوم، شحنة 3000 طن من المساعدات التي تبرعت بها الحكومة التركية للشعب الصومالي .

وحضر مناسبة التسلم التي جرت في ميناء مقديشو كل من رئيس هيئة الإغاثة وإدارة الكوارث محمود معلم والسفير التركي لدى الصومال، وألبير أكتاش ومسؤولون آخرون.

 

ووجه نائب رئيس مجلس الوزراء الشكر للحكومة التركية على تعاونها ودعمها المبني على أساس الأخوة والصداقة.

رئيس الوزارء الصومالي: التكنولوجيا الحديثة تلعب دورا حيويا في الحد من الفساد

اختتم رئيس الوزراء الصومالي دولة حمزة عبدي بري، رسميا، فعاليات المعرض للتكنولوجيا المالية 2024 في العاصمة مقديشو، نظمته شركة هرمود للاتصالات بالتعاون بوزارة الاتصالات والتكنولوجيا بالإضافة بالشركات و البنود المتخصصة للخدمات المالية.