مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

السعودية ترسل الطائرة الإغاثية الـ11 إلى لبنان

نشر
الأمصار

تواصل السعودية، من خلال ذراعها الإنسانية «مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية»، دورها في المجال الإنساني والإغاثي، في تسيير الجسر الجوي الإغاثي لمساعدة الشعب اللبناني.

اليوم، وصلت إلى مطار رفيق الحريري الدولي بالجمهورية اللبنانية، الطائرة الإغاثية الـ11 ضمن الجسر الجوي السعودي الذي يسيّره «مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية»؛ إذ تحمل على متنها المساعدات الإغاثية التي تشتمل على المواد الغذائية والإيوائية والطبية.

وقد غادرت الطائرة الإغاثية الـ11 مطار الملك خالد الدولي بالرياض، متجهة إلى مطار رفيق الحريري الدولي في الجمهورية اللبنانية، وذلك إنفاذاً لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، والأمير محمد بن سلمان، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، لمساعدة الشعب اللبناني في مواجهة هذه الظروف الحرجة.

ويأتي ذلك في إطار الجهود الإنسانية والإغاثية التي تقدمها السعودية؛ لتخفيف معاناة الشعب اللبناني جراء الأزمة الإنسانية التي يمر بها، وتجسيداً للدور الإنساني النبيل الذي تقوم به المملكة تجاه الدول الشقيقة والصديقة في مختلف الأزمات والمحن.

تحمل 40 طنا.. الإمارات ترسل طائرة المساعدات الـ12 للأشقاء اللبنانيين

في إطار الجهود الإماراتية لدعم الأشقاء اللبنانين، أرسلت دولة الإمارات الطائرة الثانية عشرة من المساعدات الإغاثية المتنوعة، محملة بـ40 طناً من المواد الطبية والغذائية والمستلزمات الإيوائية تلبية للاحتياجات الضرورية للشعب اللبناني.

وتواصل دولة الإمارات استجابتها الإنسانية العاجلة لإغاثة الأشقاء اللبنانيين في إطار حملة الإغاثة الوطنية "الإمارات معك يا لبنان"، بتوجيهات الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات، ومتابعة الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس دولة الإمارات نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس ديوان الرئاسة، وإشراف الشيخ ذياب بن محمد بن زايد آل نهيان، نائب رئيس ديوان الرئاسة للشؤون التنموية وأسر الشهداء رئيس مجلس الشؤون الإنسانية الدولية.

ومن جانبه، أوضح سلطان محمد الشامسي، مساعد وزير الخارجية لشؤون التنمية والمنظمات الدولية عضو مجلس الشؤون الإنسانية الدولية، أن الطائرة الإماراتية الثانية عشرة من المساعدات الإغاثية الموجهة للشعب اللبناني الشقيق؛ هي امتداد للجسر الجوي الإغاثي للمتأثرين والجرحى والمصابين والمحتاجين جراء التداعيات الحاصلة في المنطقة، مؤكداً حرص دولة الإمارات نحو تحقيق التعافي المبكر والأمن والاستقرار.