مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

جوزيه مورينيو: حزين لوضع مانشستر يونايتد

نشر
الأمصار

شن البرتغالي جوزيه مورينيو المدير الفني لفريق فناربخشة التركي ، هجوما عنيفا علي إدارة مانشستر يونايتد بسبب استمرار المدرب الحالي، إريك تين هاج، قبل المباراة التي ستجمعهما غدًا الخميس، في الجولة الثالثة من مرحلة الدوري ببطولة الدوري الأوروبي.

وتحدث مورينيو في المؤتمر الصحفي الخاص بمباراة مانشستر يونايتد عن الفترة التي أمضاها في النادي الإنجليزي قائلا : أتمنى الأفضل للنادي، لقد كان لدي شعور جيد تجاه الجميع، مضيفا: الأمور لا تسير بشكل جيد لهم، لذلك أشعر بالحزن ولكن في نفس الوقت ليس لدي وقت للتفكير فيما حدث خلال فترتي مع مانشستر يونايتد".

وتحدث مورينيو عن فريق مانشستر يونايتد قائلا : استمرار تين هاج مع مانشستر يونايتد يعني أن النادي يثق في قدراته، هذا ما لم أراه وقت تواجدي هناك رغم فوزي بلقب الدوري الأوروبي واحتلال المركز الثاني في  الدوري الإنجليزي".

وأضاف: "قد نكون أبطالًا بالفعل لبطولة الدوري الإنجليزي إذا تم إثبات خرق مانشستر سيتي لقواعد اللعب المالي النظيف (موسم 2017-2018)، مضيفا : إذا حدث ذلك على مانشستر يونايتد دفع مكافأة لي ويمنحوني الميدالية بهذا اللقب".

واختتم سبيشيال وان تصريحاته : "اعتقد أن النظام الجديد لبطولة الدوري الأوروبي يمنح الفرق الكبرى دائمًا فرصة للتأهل، ليس من المعقد خسارة مباراتين أو تلاتة من أصل 8 في نهاية دور المجموعات".

وسيلتقي مانشستر يونايتد مع فناربخشة في بطولة الدوري الأوروبي بتمام الساعة العاشرة مساءً بتوقيت "القاهرة" في تركيا.

في سياق متصل، كشفت تقارير صحفية أن مانشستر يونايتد الإنجليزي يحاول إقناع ألفونسو ديفيز الظهير الأيسر لفريق بايرن ميونخ الألمانى بالتعاقد معه خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.

وقالت شبكة " fichajes " الإسبانية، إن مانشستر يونايتد يسعى لخطف ديفيز لتدعيم الجبهة اليسرى بدلاً من ريال مدريد عندما ينتهي عقده بنهاية الموسم.

وانضم اللاعب ديفيز 23 عاما إلى بايرن قادما من فانكوفر الأمريكي في عام 2019.

وتبقى نية ريال مدريد منذ الميركاتو الصيفي الماضي، بعد رفض بايرن ميونيخ بيع نجمه مقابل العرض المقدم بقيمة 25 مليون يورو، هو الانتظار حتى صيف عام 2025، من أجل ضمه في صفقة مجانية، وعدم الدخول في مفاوضات مع الأندية والقيام بذلك مباشرة مع اللاعبين المهتمين به، على أساس أنه يمكنهم القدوم إلى النادي مجانًا.

وشارك ديفيز مع بايرن ميونخ في 41 مباراة بمختلف المسابقات في موسم 2023-2024، سجل خلالهم 3 أهداف وقدم 5 تمريرات حاسمة.