مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

مانشستر سيتي يلتهم براج في دوري أبطال أوروبا

نشر
الأمصار

حقق مانشستر سيتي فوزا عريضا على ضيفه سبارتا براج (5-0) بملعب الاتحاد، الأربعاء، في إطار منافسات الجولة الثالثة من دوري أبطال أوروبا.
 

أهداف الفريق الإنجليزي جاءت عن طريق فيل فودين (الدقيقة 3)، إيرلينج هالاند (ق 58 و68)، جون ستونز (ق 64) وماتيوس نونيز (ق 88).

بهذا الانتصار، قفز مان سيتي للمركز الثالث في ترتيب دوري الأبطال بوصوله للنقطة 7، فيما تجمد رصيد براج عند 4 نقاط في المركز الثامن عشر.

 

لم يمهل السيتي ضيفه فرصة دخول أجواء المباراة، لينجح من أول محاولة في التقدم بهدف أول من تسديدة زاحفة أطلقها فودين على حافة منطقة الجزاء.

وحال الحارس بيتر فيندال دون مضاعفة السيتي للنتيجة بعدما تصدى ببراعة لضربة رأسية قوية قابل بها هالاند عرضية من الجهة اليسرى نحو أقصى الزاوية.

وشن براج هجمة مضادة خاطفة عن طريق بريسيادو، الذي انطلق بالكرة لمسافة طويلة حتى تجاوزه منتصف ملعب أصحاب الأرض قبل أن يحاول استغلال تقدم أورتيجا عن مرماه بتسديدة ساقطة من مسافة بعيدة، لم تكن بالدقة الكافية.

وعاد هالاند للارتقاء لمقابلة عرضية جديدة من الجانب الأيمن، موجها ضربة رأسية مع مزاحمة أحد المدافعين له، ليمسك حارس براج بالكرة على مرتين.

وكاد هالاند أن يسجل ثاني أهداف أصحاب الأرض بضربة رأسية، لكن تدخل أحد المدافعين حال دون عبور الكرة خط المرمى، لترتد إلى هجمة مرتدة سريعة، أنهاها بيرمانسيفيتش بتسديدة أرضية زاحفة من داخل منطقة الجزاء، تصدى لها أورتيجا ببراعة.

وعاد فودين لتهديد مرمى براج بتسديدة قوية في منتصف المرمى، كان الحارس فيندال لها بالمرصاد.

وأراد فودين ممارسة هوايته المفضلة بتسديداته المقوسة من خارج منطقة الجزاء، لكن محاولته باءت بالفشل بعدما مرت الكرة بجوار القائم الأيسر، قبل نهاية الشوط الأول بتقدم مان سيتي (1-0).

 

ومع بداية الشوط الثاني، كرر السيتي سيناريو الانطاقة بهدف ثانٍ مبكر عن طريق آكي، لكن الحكم ألغاه بعد تبين وجود لمسة يد في بداية الهجمة عقب مراجعة "الفار".

واستمرت محاولات هالاند المتكررة من الضربات الرأسية، لكن فيندال كان له بالمرصاد مرة أخرى.

وكسر هالاند صمود حارس براجا بعدما لجل لحل آخر عبر مقابلة عرضية من الجهة اليمنى من الوضع طائرا، موجها الكرة بيسراه بطريقة أكروباتية إلى الشباك.

وفتح هذا الهدف طريق الفريق السماوي لافتراس ضيفه بعدما نجح ستونز بعد فترة وجيزة، في تسجيل الهدف الثالث بضربة رأسية متقنة.

هذا قبل عودة هالاند لصيد شباك براجا بتسديدة بيمناه من على حافة منطقة الجزاء في أقصى الزاوية اليمنى، مسجلا الثاني له والرابع لفريقه.

وبعد الرباعية، قرر المدرب الإسباني بيب جوارديولا إراحة بعض نجومه عبر إجراء مجموعة متتالية من التبديلات، يمنح بها الفرصة لآخرين للتعبير عن أنفسهم.

وقبل نهاية الوقت الأصلي بدقائق معدودة، ارتكب بريسيادو مخالفة ضد نونيز، احتسب الحكم على إثرها ركلة جزاء للسيتي، انبرى الأخير لتنفيذها، مسجلا منها خامس أهداف فريقه.