مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

ليفربول مهدد بخسارة «أليسون» في دوري أبطال أوروبا والبريميرليج

نشر
أليسون بيكر
أليسون بيكر

يواجه ليفربول الإنجليزي، المحترف ضمن صفوفه النجم المصري محمد صلاح، خطر فقدان الحارس البرازيلي أليسون بيكر، حتى شهر ديسمبر المقبل بسبب الإصابة.

كان أليسون قد تعرض للإصابة خلال مواجهة كريستال بالاس، في الدوري الإنجليزي، قبل فترة التوقف الدولي الأخيرة، وغاب من بعدها حتى مباراة اليوم أمام لايبزيج في دوري أبطال أوروبا.

بحسب موقع "فوتبول إنسايدر" الإنجليزي، فإن ليفربول يخشى من أن يظل أليسون بيكر خارج الملاعب حتى ديسمبر بسبب إصابة في أوتار الركبة تعرض لها في وقت سابق من هذا الشهر.

وأشار التقرير إلى أن أليسون لن يعود للمشاركة مع ليفربول في الدوري ودوري الأبطال، قبل فترة التوقف الدولي المقبلة في منتصف نوفمبر المقبل ولكن بشكل خاص فإن الجدول الزمني الأولي المتوقع قد يكون أطول.

ويتصدر ليفربول جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز، برصيد 21 نقطة، متفوقا بفارق نقطة واحدة عن مانشستر سيتي الوصيف برصيد 20 نقطة.

وينتهى عقد محمد صلاح مع ليفربول صيف 2025، وتقاتل إدارة الفريق الإنجليزي لتجديد عقده بعد تألقه مع الفريق مؤخرًا.

وواصل المدرب الإنجليزي: "بعض لاعبي الاتفاق لم يكونوا سعداء بجدول التدريبات، التي تبدأ أحيانًا في الـ 09:00 أو الـ 10:00 مساءً، لأننا نضع أنا وجون اكتيربيرج، المدرب المساعد، عينًا على مباريات ليفربول".

وأضاف: "بعض اللاعبين غاضبون مني بسبب ذلك، فنحن نبدأ بعض التدريبات عند الـ 09:00 أو الـ 10:00 مساءً لأجل ذلك".

وتولى جيرارد تدريب الاتفاق في صيف 2023، وقاده إلى تحقيق المركز السادس موسم 2023ـ2024، برصيد 48 نقطة، مسجلًا 12 انتصارًا، وسجَّل فريقه 43 هدفًا، واستقبل 34. ويحتل الاتفاق الموسم الجاري المركز التاسع برصيد 10 نقاط من ثلاثة انتصارات ومثلها خسائر وتعادل وحيد.

يدخل محمد صلاح ورفاقه مباراة لايبزيج، بمعنويات مرتفعة، بعد الفوز على تشيلسي بالجولة الأخيرة في الدوري الإنجليزي ومواصلة التربع على صدارة جدول ترتيب المسابقة برصيد 21 نقطة، وهي المواجهة التي واصل فيها الفرعون التسجيل وصناعة هدف آخر، حتى أصبح سادس أكثر لاعب مساهمة للأهداف في البريميرليج برصيد 232 هدفا، سجل 162 وصنع 70.