مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

مجلس حكماء المسلمين يدين بشدة الهجوم الإرهابي في العاصمة التركية أنقرة

نشر
الأمصار

أعرب مجلس حكماء المسلمين برئاسة فضيلة الإمام الأكبر أ. د. أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، عن إدانته بشدَّة للهجوم الإرهابي الذي استهدف شركة الصناعات الجويَّة والفضائيَّة في العاصمة التركية أنقرة، ما أدَّى إلى مقتل وإصابة عدد من الأبرياء.

 

ويؤكِّد مجلس حكماء المسلمين رفضه القاطع لمثل هذه الأعمال الإرهابيَّة التي تتنافى مع تعاليم الإسلام السمحة وكافة الأديان والشرائع السماوية والقوانين والأعراف والمواثيق الدولية، داعيًا إلى ضرورة العمل على تنسيق الجهود الدولية من أجل القضاء على الإرهاب الغاشم واجتثاثه من جذوره.

 

ويُعرب مجلس حكماء المسلمين عن خالص التَّعازي إلى تركيا وشعبها ولأهالي وذوي الضحايا، سائلًا المولى عزَّ وجلَّ أن يمنَّ على المصابين بالشفاء العاجل.

 

وأعلن وزير الداخلية التركي سليمان صويلو، الأربعاء، مقتل 3 أشخاص وإصابة 14 آخرين في هجوم استهدف منشآت شركة "صناعات الطيران والفضاء" التركية (توساش) في العاصمة أنقرة.

 

العراق يدين الهجوم المسلح في العاصمة التركية أنقرة


دانت وزارة الخارجية في العراق، الأربعاء، الهجوم المسلح الذي استهدف مقر شركة الصناعات الجوية والفضائية في العاصمة التركية أنقرة .

وقالت الوزارة في بيان: إنها "تعرب عن إدانتها الشديدة للهجوم المسلح الذي استهدف مقر شركة الصناعات الجوية والفضائية في العاصمة التركية أنقرة والذي أسفر عن سقوط عدد من الضحايا وإصابة آخرين".

وأضافت، أنه "في الوقت الذي نؤكد فيه تضامننا الكامل مع حكومة وشعب الجمهورية التركية، نعرب عن تعازينا الصادقة لأسر الضحايا، متمنين الشفاء العاجل للمصابين".

 

وجددت الوزارة، "موقفها الثابت في رفض أشكال العنف والإرهاب كافة التي تهدد أمن الدول واستقرارها"، مشددة على، "أهمية تكثيف الجهود الدولية لمكافحة الإرهاب والحفاظ على أمن واستقرار المنطقة".

العراق يحصل على عضوية الاتحاد الدولي للرياضة المدرسية

أعلنت وزارة التربية في العراق، اليوم الأربعاء، حصول العراق على عضوية الاتحاد الدولي للرياضة المدرسية.

 

وقالت الوزارة في بيان: إنه "تم انضمام العراق إلى عضوية الاتحاد الدولي للرياضة المدرسية، بعد إكمال المتطلبات والالتزامات كافة خلال مشاركة وفد وزاري برئاسة مدير عام التربية الرياضية والنشاط المدرسي محمد إبراهيم عبودي ومدير قسم الرياضة المدرسية نجم عبود في الاجتماع الدوري للجمعية العمومية للاتحاد الدولي للرياضة المدرسية والذي أقيم على مدى يومين متتاليين في البحرين". 

 

 

وأضافت، أن "وزارة التربية شاركت في المؤتمر مع أكثر من (92) دولة لإكمال منهاج العمل للأعوام (2025-2026) والسعي للارتقاء بواقع الرياضة المدرسية وإشراك البلاد في المحافل الدولية العربية والعالمية إضافة إلى تقديم الدعم الفني اللازم للنهوض بالطاقات الشبابية الواعدة وصقل مواهب اللاعبين".