مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

مصر.. 101 إصابة جديدة بكورونا والصحة تُعلن برتوكول علاج الضمور العضلي

نشر
الأمصار

أعلنت وزارة الصحة والسكان المصرية، الأحد، خروج 233 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 234114.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، المتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم تسجيل 101 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، لافتًا إلى وفاة 4 حالات جديدة. 

وذكر مجاهد، أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى الأحد، هو 285358 من ضمنهم 234114 حالة تم شفاؤها، و16619 حالة وفاة.

مرض الضمور العضلي

فيما قالت الصحة المصرية، إن مرض الضمور العضلي الشوكي مرض يصيب الأعصاب لكن تظهر أعراضه في شكل ضمور العضلات خاصة العضلات الحركية.

وأضافت الوزارة، أن برتوكول العلاج يهدف إلى توفير علاج الأطفال ويسمح لهم بممارسة حياتهم الطبيعية لأن العلاج يمنع تدهور المرض وتقدم الأعراض.

بينما تابعت مي حسين، عضو اللجنة العليا للضمور العضلي الشوكي، أن مرض الضمور العضلي هو عبارة عن خلل في بروتين معين المفترض وجوده في الجسم والمسؤول عن نشاط بدايات الخلايا العصبية في العمود الفقري، موضحة أن عدم وجود البروتين يؤدي لضمور وضعف يبدأ تدريجيًا ثم تباعًا تبدأ الحالة في عدم الاستقرار ويبدأ حدوث تأخر، ومن ثم يبدأ الطفل فى فقدان الوظائف الحركية التي بدأ اكتسابها.

وأوضحت: “كل ما الطفل أتأخر في حصوله على الحقنة كلما حدث ضمور لعدد كبير من الخلايا وهو ما يؤثر سلبًا على العضلات ووظائفها وأصبحت فكرة الشفاء وتأخر المرض زائدة”.