مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

لم يتحمل فراق سمير غانم.. رحيل السيناريست الكبير “فيصل ندا”

نشر
الأمصار

رحل عن عالمنا المؤلف والسيناريست المصري الكبير فيصل ندا، اليوم الثلاثاء، عن عمر ناهز الـ81 عامًا.

أعلن الدكتور أشرف زكي نقيب الممثلين وفاته، قائلًا إن أسرة الراحل ستحاول تشييع الجنازة ظهر اليوم الثلاثاء من مسجد مصطفي محمود إذا استطاعوا إنجاز تصاريح الدفن في الموعد المحدد.

وفيصل ندا كاتب وسيناريست مصري، ولد بحي عابدين بالقاهرة عام 1940، وهو خريج المدرسة الإبراهيمية بجاردن سيتي، بعدها التحق بكلية التجارة جامعة القاهرة قسم المحاسبة، وتخرج منها عام 1963 وكان عضوًا في فريق التمثيل بالجامعة، إلى جانب كونه أحد أعضاء فريق التمثيل بالكلية.

يعتبر “ندا” أحد أشهر المؤلفين المصريين، الذين تركوا بصمتهم في كل أعمالهم، سواء السينمائية أو التلفزيونية أو المسرحية، وخصوصًا ما قدمه مع النجم الراحل سمير غانم.

ولم يتحمل السينارييت الكبير فراق سمير غانم، فرحل بعده بأشهر ليلحق برفيق دربه، والذي صنع معه المجد علي مدار سنوات إبداعه، وأثري الفن بتاريخ من الأعمال المميزة.

جمع بين المؤلف فيصل ندا والنجم سمير غانم كيميا مختلفة، استطاعت أن ترسم خطوات نجاحهما بسهولة، إذ تعاونا معًا في عدد كبير من الأعمال التلفزيونية والسينمائية والمسرحية الناجحة، ولهم أثرهم في الجمهور رغم عرضهم منذ سنوات طويلة، ومع ذلك لا يزالوا يحققون النجاح على مر الأجيال.