مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

بعد خسارة ميسي.. برشلونة يضع خطة جديدة للبطولات المقبلة

نشر
الأمصار

أعلن برشلونة عن تعاقده مع سيرجيو أجويرو، إيريك جارسيا، إيمرسون والهولندي ممفيس ديباي في سوق الانتقالات الصيفية الجارية.

وتأتي هذه الخطوة، تدعيما لصفوف الفريق، من أجل المنافسة القوية على جميع البطولات، التي يشارك فيها الفريق الكتالوني بداية من الموسم الجديد 2021/2022، من أجل مُصالحة الجماهير عن الأداء الغير مرضي للموسم المنصرم.

ويمر فريق برشلونة بأزمة اقتصادية حادة إثر تفشي فيروس كورونا المُستجد، جعلته يجد صعوبة قصوى في تجديد عقد الأسطورة الأرجنتينية ليونيل ميسي، ليرحل عن قلاع الكامب نو لأول مرة في تاريخه.

ويُواصل خوان لابورتا، رئيس مجلس إدارة برشلونة طلباته من اللاعبين بتخفيض رواتبهم، من أجل حل الأزمة الاقتصادية التي يعاني منها الفريق الكتالوني.

ونشرت الصحيفة الكتالونية، أن جوردي ألبا قد وافق على طلب نادي برشلونة، بتخفيض راتبه لما يصل إلى 50% مثل بيكيه مع تمديد عقده لموسم إضافي.

وأكدت الصحيفة الكتالونية، أن جوردي ألبا سوف يقوم بتوقيع موافقته على تخفيض راتبه بشكل رسمي الأسبوع المقبل بعد العودة من مدينة بلباو.

واستطاع الدّولي الإسباني جوردي ألبا من تحقيق 14 لقبًا مختلفًا وذلك من خلال 5 بطولات في الدوري الإسباني آخرها موسم 2018-2019، 4 ألقاب لكأس إسبانيا، 4 بطولات في كأس السّوبر الإسباني، بطولة واحدة في كأس العالم للأندية سنة 2016 إضافةً لتحقيق لقب دوري أبطال أوروبا مرّة واحدة موسم 2014-2015 أمّا على المستوى الدولي فإن البطولة الوحيدة التي توّج بها مع الماتادور الإسباني هي بطولة أمم أوروبا لسنة 2012.