مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

موعد مباراة البرازيل ضد الأرجنتين في تصفيات أمريكا الجنوبية

نشر
الأمصار

تقام اليوم مباراة مرتقبة بين جميع عشاق جماهير كرة القدم حول العالم، بين منتخب البرازيل أو نجوم السامبا، ونظيره الأرجنتين أو نجوم التانجو، على استاد “ماراكانا” في البرازيل، في تمام التاسعة مساء اليوم، بالجولة الثامنة من مباريات تصفيات أمريكا الجنوبية، المؤهلة إلى كأس العالم 2022 المقام في قطر.

ويسعى المنتخب البرازيلي للفوز بالمباراة، للإستمرار على الصدارة والثأر من نجوم التانجو الأرجنتيني، بعد الخسارة أمامهم في نهائي بطولة كوبا أمريكا الأخيرة، بينما يأمل المنتخب الأرجنتيني بقيادة البرغوث ليو ميسي، من الفوز على نجوم السامبا وتأكيد تفوقهم من أجل تعزيز التأهل مبكرًا لبطولة كأس العالم.

وكانت القمة بين المنتخبين مقررة في مارس الماضي، لكن فيروس كورونا أجبر الاتحاد الأميركي الجنوبي، على تأجيل الجولتين الخامسة والسادسة، بسبب رفض الأندية الأوروبية الترخيص للاعبيها بالانضمام إلى منتخبات بلادهم.

ويتصدر منتخب البرازيل المجموعة برصيد 21 نقطة، بعد الفوز على حساب مضيفه منتخب تشيلي، بهدف نظيف، في اللقاء الذي جمعهما صباح الجمعة، على ملعب “مونمينتال ديفيد أورلانو”، بالعاصمة سانتياجو، ضمن مباريات الجولة التاسعة من التصفيات، متفوقًا بفارق 6 نقاط عن منتخب الأرجنتين الوصيف برصيد 15 نقطة، والذى حقق الفوز على منتخب فنزويلا بنتيجة 3-1.

وجاء ترتيب المجموعة كالتالي:

1-البرازيل 21 نقطة

2- الأرجنتين 15 نقطة

3- الإكوادور 12 نقطة

4- أوروجواي 9 نقاط

5- كولومبيا 9 نقاط

6- باراجواي 7 نقاط

7- تشيلي 6 نقاط

8- بوليفيا 6 نقاط

9-بيرو 5 نقاط

10- فنزويلا 4 نقاط

المواجهة المرتقبة تشهد أيضًا صراعًا، بين نجمي العالم ميسي ونيمار اللذان أصبحا رفقاء فريق واحد حاليًا، وهو فريق باريس سان جيرمان الفرنسي، وسيكونان خصمين في مباراة كبيرة للدفاع عن ألوان بلديهما، ويدخل كلا الفريقين الجولة السادسة في تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لكأس العالم 2022 والذي سيقام في دولة قطر.