مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

تصفيات كأس العالم.. تعرف على التشكيل المتوقع لمنتخب إسبانيا في مواجهة جورجيا

نشر
الأمصار

يستعد المنتخب الإسباني لمواجهة نظيره منتخب جورجيا، في تمام التاسعة إلا الربع مساء اليوم الأحد، المباراة التي تقام على ملعب “لا كارتوخا” في مدينة إشبيلية، ضمن منافسات الجولة الخامسة للمجموعة الثانية، من التصفيات الأوروبية المؤهلة لكأس العالم 2022.

ويقع منتخب إسبانيا في المركز الثاني من المجموعة الثانية برصيد 7 نقاط، بفارق نقطتين عن منتخب السويد المتصدر، ويتواجد منتخب جورجيا في المركز الخامس والأخير برصيد نقطة وحيدة.

التشكيل المتوقع للمنتخب الإسباني

حراسة المرمى

سيمون

خط الدفاع

جايا، لابورت، جارسيا، ليورينتي

خط الوسط

رودري، سولير، ميرينو

خط الهجوم

أداما، موراتا، توريس.

سيشهد اللقاء إثارة قوية، إذ يسعى منتخب إسبانيا بقيادة المدير الفني لويس إنريكي لتحقيق الفوز في لقاء الليلة من أجل استعادة التوازن بعد الخسارة أمام نظيره السويدي بهدفين مقابل هدف في الجولة الرابعة يوم الخميس الماضي، ليفقد الماتادور صدارة المجموعة.

وسيستعيد منتخب إسبانيا صدارة المجموعة بصفة مؤقتة في حال الفوز اليوم على ضيفه الجورجي، مستغلاً عدم خوض منتخب السويد لمباراة في الجولة الحالية.

وسيحل ضيفًا على منتخب كوسوفو يوم الأربعاء في الجولة السادسة من التصفيات، فيما سيحل منتخب السويد ضيفا على نظيره اليوناني في نفس اليوم.

ويغيب عن منتخب إسبانيا في مباراة اليوم لجهود مهاجمه جيرارد مورينو، والذي تعرض للإصابة خلال مواجهة المنتخب السويدي، والتي انتهت بخسارة الماتادور 2-1، إذ غادر ملعب اللقاء في الدقيقة 64، متأثرًا بالإصابة، وشارك بدلًا منه أداما تراوري.

وتعد خسارة منتخب إسبانيا أمام نظيره السويدي في الجولة الماضية هي الأولى لمنتخب الماتادور في تصفيات كأس العالم منذ أكثر من 28 عامًا.

ومن خلال ما ذكرته ذكرت شبكة “أوبتا” للإحصائيات أن منتخب إسبانيا تعرض لأول هزيمة في تصفيات كأس العالم منذ مارس 1993 ضد الدنمارك (1-0)، لتنتهي سلسلة من 66 مباراة في التصفيات دون هزيمة (52 فوزًا و14 تعادلًا).