مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

منة شلبي أول مصرية تترشح لجائزة الإيمي الدولية

نشر
الأمصار

ترشحت الممثلة المصرية الشابة منة شلبي، اليوم الخميس، لجائزة الإيمي الدولية بنسختها لعام 2021، وذلك عن دورها في مسلسل “في كل أسبوع يوم جمعة”، لتصبح أول مصرية على الإطلاق تحصل على هذا الترشح، وتنافس في هذه الفئة ممثلات من الأرجنتين وإسبانيا وإنجلترا، وأعمال أنتجتها كل من “نتفليكس” (Netflix) و”إتش بي أو” (HBO).

 

وتعد جائزة إيمي الدولية، جائزة تمنحها “الأكاديمية الدولية لفنون وعلوم التلفزيون” (IATAS) تقديرا لأفضل البرامج التلفزيونية التي تم إنتاجها وبثها خارج الولايات المتحدة.

ويتم تقديم الجوائز في حفل توزيع جوائز إيمي الدولية، الذي يُقام سنويًا في نوفمبر/تشرين الثاني في مدينة نيويورك. وأقيم حفل إيمي الدولي الأول عام 1973، لتوسيع ما كان في الأصل جائزة إيمي الأميركية فقط.

 

وأعلنت الأكاديمية الدولية لفنون وعلوم التلفزيون اليوم الخميس عن الترشيحات لجوائز الإيمي الدولية لعام 2021، وتشمل الترشيحات 44 مرشحًا في 11 فئة من 24 دولة.

 

ويعد هذا العدد الكبير من الترشيحات والبلاد رقمًا قياسيًا جديدًا يثبت تعافي صناعة الإنتاج التلفزيوني من أزمة ما بعد الوباء ومخاوف إبطاء الإنتاج.

 

ويشار إلى أن الإعلان عن الفائزين سيتم في حفل شخصي في مدينة نيويورك، يوم الاثنين، 22 نوفمبر في مكان سيتم الإعلان عنه قريبًا.