مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

حزب الله يُعلن وصول الباخرة الثانية المحملة بالنفط الإيراني

نشر
النفط
النفط

أعلنت ميليشيا “حزب الله” اللبنانية وصول الباخرة الثانية المحملة بالنفط الإيراني إلى مرفأ بانياس السوري، استعداد لنقلها إلى لبنان عبر الصهاريج.

وقبل عبرت القافلة الرابعة لصهاريج المازوت، الذي أحضرته الميليشيا من إيران، الحدود السورية في اتجاه لبنان، ووصلت، الأسبوع الماضي، 3 قافلات من صهاريج المازوت الذي جلبه الحزب من إيران، بعد أن عبرت الحدود السورية في اتجاه الأراضي اللبنانية، وفقا للقناة.

وزعم رئيس ما يسمى “كتلة الوفاء للمقاومة النيابية”، النائب محمد رعد، أنّ قرار إدخال المحروقات الإيرانية للبنان هو “وطني بامتياز”، مدعيا أنّ “قرار الأمين العام لحزب الله، السيد حسن نصر الله، إدخالَ هذه المحروقات، كسرَ الحصار، وأكد قدرة الردع الوطني المقاوم”.

من جهة أخرى، تفاعلت قضية التسريب الإعلامي في لبنان عن تعرض المحقق العدلي في انفجار مرفأ بيروت القاضي طارق البيطار، للتهديد من قبل رئيس جهاز الأمن والارتباط في “حزب الله” وفيق صفا.

والتقى وزير العدل القاضي هنري الخوري القاضي البيطار في مكتبه في الوزارة، واستوضح منه عما تداولته وسائل الإعلام منذ يوم أمس الثلاثاء، والمتعلقة بأمنه الشخصي.

في غضون ذلك، أفادت مصادر قضائية لصحيفة “النهار” بأن “البيطار أجاب خطيا على طلب النائب العام التمييزي القاضي غسان عويدات حول ما تم تداوله عن تعرض القاضي البيطار للتهديد من قبل صفا”.

وأشارت الصحيفة إلى أن “البيطار أكد ما تم تداوله في الإعلام عن رسالة تهديدية غير مباشرة”، مضيفة أن “الشخصيات السياسية المتضررة من إجراءات البيطار باشرت بتقديم دعاوى رد وارتياب مشروع بحق البيطار لإبعاده عن التحقيق