مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

غدا.. الشارقة تستضيف فعاليات الدورة العاشرة للمنتدى الدولي للاتصال الحكومي

نشر
الأمصار

تنطلق غدا الاحد، فعاليات الدورة العاشرة للمنتدى الدولي للاتصال الحكومي بالشارقةبمشاركة 79 خبيرا في الاتصال من 11 دولة عربية وأجنبية، برعاية الشيخ الدكتور سلطان القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة.

ومن القرر ان يستضيف المنتدى الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، والأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية الدكتور نايف الحجرف، والأمير تركي الفيصل آل سعود مؤسس وعضو مجلس أمناء مؤسسة الملك فيصل ورئيس مجلس إدارة مركز الملك فيصل للبحوث والدراسات الإسلامية.

ويناقش المنتدى دور الاتصال الحكومي في خطط التنمية المستقبلية الشاملة، خاصة بعد الجائحة التي شهدها العالم وشكلت تحديا كبيرا أمام كبرى بلدان العالم.

وحث الشيخ عبدالله بن زايد، وزير الخارجية والتعاون الدولي الإماراتي، مع وانج يي مستشار الدولة وزير خارجية الصين، خلال اتصال هاتفي، علاقات الصداقة والشراكة الاستراتيجية الشاملة التي تجمع بين البلدين وسبل تعزيزها، وفقا لما نقلته وكالة أنباء الإمارات (وام) اليوم الخميس.

وفي سياق منفصل، أعلنت المتحدث الرسمي عن القطاع الصحي في الإمارات، نجاح التعامل مع جائحة كورونا بكل المقاييس.

وقالت الدكتورة فريدة الحوسني، المتحدث الرسمي عن القطاع الصحي في الإمارات خلال الإحاطة الإعلامية لحكومة الإمارات حول مستجدات فيروس كورونا المستجد: “نشهد ذلك في القطاع الصحي الذي أثبت متانة وجاهزية بنيته التحتية بما يضم من كوادر مؤهلة وبما يضمن التأهب والجاهزية على كافة المستويات لمواجهة مختلف أنواع الطوارئ والأزمات وهو ما جعل الإمارات تتبوأ المراكز الأولى في التعامل مع جائحة كوفيد – 19 عالميا”.

وأوضحت الحوسني أن دولة الامارات حققت المرتبة الثالثة عالميًا في عدد فحوصات الكشف عن “كوفيد – 19 ” والتي تم إجراؤها لكل 1000 من السكان للبلدان التي يزيد عدد سكانها على مليون نسمة بحسب موقع Our World in Data وذلك منذ بداية الجائحة وحتى تاريخ 12 سبتمبر الجاري كما جاءت في المرتبة الخامسة عالميا من حيث قلة عدد الوفيات من الإصابات المؤكدة بفيروس “كوفيد – 19” بحسب أرقام المنصة العالمية بتاريخ 12 سبتمبر الجاري أيضا.