مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

دوري أبطال أوروبا.. قمة كروية بين باريس سان جيرمان ومانشستر سيتي

نشر
Soccer Football -
Soccer Football - Champions League - Semi Final First Leg -

يستضيف فريق باريس سان جيرمان الفرنسي نظيره مانشستر سيتي الإنجليزي، في المواجهة التي يحتضنها ملعب “حديقة الأمراء” معقل الفريق الباريسي، في المواجهة التي تقام في التاسعة مساء غدًا، ضمن منافسات الجولة الثانية من المجموعة الأولى في دوري أبطال أوروبا.

وتعد تلك المباراة “الأغلى” في دور المجموعات، لأنها تجمع بين أعلى فريقين من حيث القيمة التسوقية، والتي تتجاوز الملياري يورو، إذ أن مانشستر سيتي هو الأعلى قيمة بمقدار مليار وخمسين مليون يورو، ما يوازي 19 مليارًا و315 مليون جنيه مصري، بينما لاعبو باريس تساوي قيمتهم السوقية 997 مليونًا و250 ألف يورو، ما يعادل 18 مليارًا و341 مليون جنيه مصري.

التقى الفريقان في مناسبتين في دوري الأبطال، الأولى في ربع نهائي 2016، عندما تأهل سيتي (2-2 و1-صفر) بفضل البلجيكي كيفن دي بروين، والثانية في نصف نهائي النسخة الأخيرة عندما تفوّق سيتي مجددًا (2-1 و2-صفر) بفضل الجزائري رياض محرز، ودي بروين.

لكن مواجهة هذا الموسم تحمل إثارة إضافية، كونها ستجمع الأرجنتيني ليونيل ميسي، أفضل لاعب في العالم ست مرات، والقادم من برشلونة الإسباني إلى سان جيرمان بصفقة حرّة، في حال تأكدت مشاركته بعد تعرضه لإصابة في الدوري، وغيابه لمباراتين، مع مدربه السابق في برشلونة بيب غوارديولا.

ويتصدر مانشستر سيتى ترتيب المجموعة الأولى برصيد 3 نقاط، بعد اكتساح لايبزيج الألمانى في الجولة الأولى بنتيجة 6-3.

ويملك باريس سان جيرمان نقطة واحدة، بعد التعادل خارج أرضه مع كلوب بروج البلجيكى، محتلًا المركز الثانى، ويسعى ليونيل ميسى ورفاقه إلى تحقيق الفوز على كتيبة بيب جوارديولا، من أجل انتزاع صدارة المجموعة.

ويتولى طاقم تحكيم إسبانى، مباراة باريس سان جيرمان ضد مانشستر سيتى، بقيادة كارلوس ديل شيرو جراندى، ويعاونه باو سيبيريان ديفيس، وروبرتو ألونسو فرنانديز، وسيكون سانتياجو جايمي لاتري، حكمًا رابعًا، ويتولى تقنية الفيديو خوان مارتينيز مونويرا، ويعاونه الألماني كريستيان دينجرت.

وفي المجموعة ذاتها، يلتقى لايبزيج الألمانى وكلوب بروج البلجيكي، على ملعب الفريق الأول، إذ يبحث كلا الفريقين عن الفوز الأول، ومحاولة منافسة الكبيرين باريس والسيتي.