مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

دوري أبطال أوروبا.. باريس سان جيرمان يكتسح السيتي بثنائية وميسي يسجل أول أهدافه

نشر
الأمصار

تمكن فريق باريس سان جيرمان بقيادة المدير الفني ماوريسيو بوتشيتينو، من تحقيق فوزًا ثمينًا على ضيفه مانشستر سيتي الإنجليزي، بهدفين دون رد، في المواجهة القوية التي جمعت بين الفريقين ملعب “حديقة الأمراء”، والتي أقيمت في تمام التاسعة مساء اليوم، الثلاثاء، ضمن منافسات الجولة الثانية من دور المجموعات بمسابقة دوري أبطال أوروبا بالموسم الجاري 2021-2022.

سجل هدف التقدم اللاعب السنغالي إدريسا جاي لصالح باريس سان جيرمان مبكرًا، في الدقيقة 8 من بداية المباراة، وهو أول أهدافه في مسابقة دوري أبطال أوروبا خلال مسيرته الكروية.

وأصبح جاى يتصدر قائمة أفضل هدافي نادى العاصمة الفرنسية هذا الموسم، إذ رفع رصيده إلى 4 أهداف مع الثنائي كيليان مبابي وأنديرا هيريرا.

وبدأ النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي تألقة مع الفريق الباريسي، و سجل الهدف الثاني للبي إس جي من تسديدة رائعة في الدقيقة 74 من زمن المباراة، ويعد هذا الهدف هو الأول من توقيع البرغوث مع باريس سان جيرمان عقب إنتقاله إليه خلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية قادمًا من فريق برشلونة الإسباني.

وعاد ميسي للمشاركة مع باريس سان جيرمان أمام مانشستر سيتي، بعد تعافيه من الإصابة التي تعرض لها في الركبة اليسري، أمام أولمبيك ليون بالجولة السادسة من الدوري الفرنسي، وغيابه ضد ميتز ومونبلييه بالترتيب.

وخاض باريس سان جيرمان المباراة بتشكيل يضم كل من:

حراسة المرمى: دوناروما.

خط الدفاع: كيمبيمبي، ماركينيوس، أشرف حكيمى، نونو مينديز.

خط الوسط: هيريرا، فيراتى، ادريسا جاي.

خط الهجوم: ليونيل ميسي، كيليان مبابى، نيمار.

فيما جاء تشكيل مانشستر سيتي كالآتي:

حراسة المرمى: إيديرسون.

خط الدفاع: لابورت، دياز، كانسيلو، والكر.

خط الوسط: دى بروين، رودرى، بيرناردو سيلفا.

خط الهجوم: رياض محرز، رحيم سترلينج، جاك جريليش.

وكان مانشستر سيتى حقق فوزًا عريضا في الجولة الأولى على لايبزيج الألماني 6 – 3، بينما سقط الفريق الباريسي في فخ التعادل الإيجابي أمام مضيفه كلوب بروج البلجيكي بنتيجة 1-1.

ويحتل باريس سان جيرمان صدارة جدول ترتيب الدورى الفرنسي برصيد 24 نقطة، بعد تحقيقه العلامة الكاملة، من خلال فوزه فى 8 مباريات متتالية، بعد فوزه الأخير على مونبلييه بثنائية نظيفة، فى المقابل حقق مانشستر سيتي فوزا ثمينًا على مضيفه تشيلسي بهدف نظيف، فى معقل البلوز “ستامفورد بريدج”، ضمن الجولة السادسة من الدورى الإنجليزي.