مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

مصر تسقط ليبيريا بثنائية محمد شريف بقيادة كيروش

نشر
الأمصار

تمكن المنتخب المصري من تحقيق الفوز على نظيره الليبيري، بهدفين نظيفين، في المواجهة التي أقيمت على استاد برج العرب في الإسكندرية، في مباراة ودية استعدادًا لاستئناف تصفيات كأس العالم.

سجلت مصر هدفيها في شوط المباراة الثاني، عن طريق محمد شريف، لتهدر بعد ذلك فرص عدة في كثير من الهجمات.

وكانت المباراة بمثابة التعارف بين المدرب البرتغالي كارلوس كيروش، ومنتخب مصر، إذ جلس على مقعد المدير الفني للمرة الأولى ليتعرف على لاعبيه في أرض الملعب.

وسيطر الفريق المصري دون محاولات خطيرة، تصدى حارس ليبيريا لفرصة الهدف الأول، في الدقيقة 26 بعد عرضية من زيزو، حولها عبدالله السعيد برأسية لكن الحارس أبعدها إلى ركنية.

وفي الدقيقة 46 أطلق عمرو السولية تسديدة أرضية قوية تصدى لها الحارس ليتابعها رمضان صبحي ثم إلى زيزو الذي سدد كرة تحولت إلى ركنية لم يستفد منها الفريق المصري.

وسجل محمد شريف الهدف الأول لمنتخب مصر في الدقيقة 58 بعد عرضية من الونش بيسراه من الجهة اليمنى ليحولها باهر المحمدي لترتد من القائم ليتابعها محمد شريف إلى الشباك معلنًا تقدم مصر.

وفي الدقيقة الأخيرة كاد “أفشة” أن يسجل الهدف الثالث بعد بينية رائعة من رمضان صبحي، لكن صانع ألعاب الفريق المصري سدد بيمناه الكرة فوق العارضة.

سيواجه منتخب مصر منتخب ليبيا، في التوقف الدولي في أكتوبر 2021، في الجولتين الثالثة والرابعة، من تصفيات المونديال، ويحتاج للفوز بهما لضمان التأهل للدور التالي.