مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

تصفيات كأس العالم.. البرازيل تسعى لتحسين صورتها أمام أوروجواي

نشر
الأمصار

سيكون البرازيل “السيليساو” على موعد مع اختبار آخر قوي، عندما يستضيف نظيره منتخب أوروجواي، في المواجهة التي يحتضنها ملعب “آرينا دي أمازونيا”، في تمام الثانية والنصف من صباح الجمعة، ضمن مواجهات الجولة الثانية عشر، من منافسات تصفيات قارة أمريكا الجنوبية لنهائيات كأس العالم 2022.

 

وخيم التعادل السلبي على نتيجة آخر مباراة لمنتخب البرازيل في التصفيات، حين حل ضيفًا على كولومبيا فجر يوم الأحد الماضي، مع انتظار قرار الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، في مباراة الأزمة أمام الأرجنتين، والتي ألغيت في الشهر الماضي بعد انطلاقها بخمس دقائق، نتيجة اقتحام أرضية الملعب من قبل سلطات الصحة البرازيلية.

 

في المقابل، خسر منتخب أوروجواي بثلاثية دون رد أمام الأرجنتين، يوم الإثنين.

ويدخل منتخب البرازيل مباراة اليوم، وهو يحتل صدارة التصفيات برصيد 28 نقطة من 10 مباريات، في حين يتواجد منتخب أوروجواي في المركز الرابع، برصيد 16 نقطة من 11 مباراة.

ومن المنتظر أن يشرك المدربان في المواجهة، العناصر الأساسية والقوة الضاربة وذلك من أجل حسم الثلاث نقاط، حيث يسعى منتخب البرازيل لحسم تأهله للمونديال، فيما يرغب منتخب أوروجواي لتحقيق الفوز من أجل تحسين مركزه وعدم الابتعاد عن المربع الذهبي.

 

من المتوقع أن يبدأ المنتخبان بالأسماء التالية:

البرازيل:

أليسون بيكر، وإيمرسون رويال، ولوكاس فيريسيمو، وتياجو سيلفا، وأليكس ساندرو، وفابينيو، وفريد، ولوكاس باكيتا، ونيمار دا سيلفا، ورافينيا، وجابرييل جيسوس.

أوروجواي:

فرناندو موسليرا، ونانديز، وسيباستيان كواتيس، ودييجو جودين، وخواكين بيكيريز، وفيديريكو فالفيردي، وماتياس فيتشينو، ورودريجو بينتانكور، ونيكولاس دي لا كروز، ولويس سواريز، وإدينسون كافاني.