مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

نصف نهائي دوري أبطال آسيا.. 11 لاعبًا يغيبون عن ديربى السعودية غدًا

نشر
الأمصار

قمة للكرة السعودية لا تتكرر كثيرًا، عنما يواجه الهلال السعودي منافسه النصر السعودي، في المباراة التي يحتضنها ملعب “مرسول بارك”، في تمام التاسعة بتوقيت السعودية الثامنة بتوقيت مصر، في نصف نهائي دوري أبطال آسيا، في أول مباراة تجمعهما على مستوى القارة والرابعة على صعيد مواجهاتهما الخارجية.

قالت صحيفة ” الرياضية ” السعودية أبرز ملامح اللقاء المرتقب، حيث أعلنت غياب 11 لاعب عن المباراة الهامة، يترقب 12 لاعبًا من فريقي الهلال والنصر مشاركتهما في مباراة الديربي غدًا، فيما يغيب 11 لاعبًا مثَّلوا الفريقين في آخر ديربي جمعهما.

ويتنافس النصر والهلال على بطاقة التأهل إلى نهائي آسيا، في انتظار الفائز من الثنائي الكوري أولسان هيونداي وبوهانج ستيلرز.
ونجح النصر في تجاوز دور ربع نهائي دوري أبطال آسيا، بالفوز على الوحدة الإماراتي بخمسة أهداف مقابل هدف واحد، في المباراة التي أقيمت بين الفريقين على استاد مرسول بارك بالرياض.

بينما تخطى الهلال عقبة بيرسبوليس الإيراني بثلاثية نظيفة، سجلها سالم الدوسري وجوميز، في دور ربع نهائي دوري أبطال آسيا، على استاد الأمير فيصل بن فهد الملز.
تاريخ المواجهات

وسبق للنصر والهلال أن التقيا في 168 مباراة عبر التاريخ، وحقق الهلال 66 فوزًا، مقابل 59 فوزًا للنصر، و43 تعادلًا بين الفريقين.
وكانت آخر مواجهة بين الفريقين في الـ 23 من فبراير الماضي، ضمن الجولة العشرين من دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين، وانتهت بفوز النصر بهدف دون رد

وسبق للفريقان أن التقيا في البطولات العربية بين عامي 1996 و2001، فاز الهلال في مرتين وتعادلا في مباراة واحدة.
الهدافين التاريخين لهذه المباراةويعد أسطورة النصر ماجد عبد الله، هو الهداف التاريخي لـ “ديربي الرياض”، برصيد 21 هدفًا، بينما يعد سامي الجابر، أسطورة الهلال، هو أكثر من زار شباك العالمي بقميص الزعيم، برصيد 10 أهداف.